انطلاق فعاليات حملة «التعليم» لمحو أمية 1000 مواطن في منطقة الباحة

انطلاق فعاليات حملة «التعليم» لمحو أمية 1000 مواطن في منطقة الباحة

التعليم السعودي : بدأت أمس فعاليات مراكز حملة التوعية ومحو الأمية بمنطقة الباحة التي أطلقتها وزارة التعليم في عدد من مناطق المملكة وتستهدف نحو 1000 دارس ودارسة بقرى جنوب محافظة بلجرشي، وتستمر على مدى 60 يوماً.
وكان مدير تعليم الباحة سعيد قد وقف أمس الأول، على تهيئة تلك المراكز التي تنفذها الإدارة خلال صيف هذا العام، حيث اطمأن على اكتمال التجهيزات بما يهيئ فرص النجاح للحملة في تحقيق أهدافها.
وأبان مخايش أن الحملة التي تنفذها وزارة التعليم في القرى والهجر لخدمة محو الأمية لكبار السن من الرجال والنساء، وتتوسع في خدماتها للمجتمع المحيط بالمناطق المستهدفة لتشمل الرعاية الصحية والتوعوية والخدمات الزراعية والبيطرية والاجتماعية بما فيها مساعدة المحتاجين بالتعاون مع الجهات المعنية بالمنطقة من الإدارات الحكومية والجهات الخيرية. وأكد أن الحملة تحظى برعاية واهتمام أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز من خلال توجيهه الإدارات الحكومية والجهات الخيرية لتقديم ما تحتاجه الحملة من دعم ومشاركة لخدمة المستفيدين وتلبية احتياجاتهم، مثمناً تعاون الإدارات الحكومية والمؤسسات الخيرية في مشاركتها وتجاوبها في تحقيق متطلبات نجاح الحملة، بما تقدِّمه من خدمات تحقق احتياجات الأهالي في محيط مراكز الحملة، داعياً في الوقت نفسه الأهالي ممن يحتاجون خدمات الحملة إلى الالتحاق والاستفادة مما تقدِّمه من برامج مختلفة.
من جانبه أفاد المدير التنفيذي للحملة بتعليم الباحة شرف بن علي الزهراني أن الحملة استهدفت في دورتها الحالية قرى جنوب محافظة بلجرشي البالغ عدد مراكزها 21 مركزاً منها 13 مركزاً للرجال في كل من قرى الفرح، ولف، جناب شكر، حوالة، قذانة، وشرى، الأزاهرة، الحميد ، جبر، بني هلال، الأبناء، الفرزة ، الزهيراء، صخوان والجنابين، لافتاً إلى أن مراكز النساء البالغ عددها ثمانية مراكز في كل من قرى جبر، حوالة، الفرح، الأزاهرة، الحميد، قذانه، شرى والبكير.
الباحة 25 رجب 1436هـ الموافق 14مايو 2015 م واس
وكانت الإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التعليم كرمت إدارة تعليم منطقة الباحة العام الماضي، لتميّزها في تنفيذ الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي نُفذت في قطاع دوس لصيف العام المنصرم عبر 13 مركزاً التحق بها أكثر من 300 دارس، وذلك خلال اللقاء الموحد لتعليم الكبار الذي عُقد بمحافظة ينبع الأسبوع الماضي.
وتواصل الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاعي دوس وبني عدوان بمنطقة الباحة نشاطاتها التي انطلقت مؤخراً وفقاً لصحيفة الشرق.

950814-513x341

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)