انطلاق فعاليات «عالمي» الجودة الشاملة في تعليم شرقي المدينة

انطلاق فعاليات «عالمي» الجودة الشاملة في تعليم شرقي المدينة

التعليم السعودي :دشن مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية خالد بن عبدالعزيز الوسيدي أمس الأول فعاليات اليوم العالمي للجودة في التعليم لمكتب شرق تعليم المنطقة، بحضور مساعد مدير عام الجودة الشاملة في وزارة التربية الدكتورة نجوى شاهين ومدير مكتب الشرق سامي السيد وأكثر من 100 مدير ومديرة مدرسة.
وأكدت مساعد مدير الجودة الشاملة الدكتورة نجوى شاهين أهميه البدء في تطبيق الجودة الشاملة في التعليم بعد الانتهاء من مرحلة التعريف بالجودة، مشيرة إلى أهمية تهيئة المناخ المناسب لتفعيل الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية، خصوصا وأن الجودة لم تعد خيارا في جهود تطوير التعليم وإنما هي من الأساسيات التي يجب الاهتمام بها في جميع البرامج التعليمية.
وبينت أن مثل هذه الورشة تعزز الكفايات المهنية في مجال التقويم الذاتي، وفي مجال تطوير الأدوات المقننة للتقويم الذاتي في العمل التربوي والمؤسسي في ضوء المعايير المرجعية والتوجيهات التطويرية للعمل التربوي، وقالت «تقدم هذه الورشة مجموعة مهمة من المعلومات المركزة وذات الدلالة الواضحة لما يفترض أن تقوم به المؤسسات في معظم الجوانب التعليمية والتربوية».
من جهته أكد مدير مكتب شرق تعليم المدينة المنورة سامي السيد أهمية مثل هذه الورش في تعزيز مفاهيم نظام إدارة الجودة في التعليم، لافتا إلى أن مكتب الشرق طبق مفاهيم إدارة الجودة من خلال العديد من البرامج منها جائزة المعلم للمدارس وللمعلمين، وبين أن الجودة ليست محصورة على توفر الإمكانيات في المدارس بل هناك مدارس مستأجرة طبقت أنظمة ومفاهيم الجودة الشاملة.
وأوضح مساعد مدير التربية والتعليم خالد الوسيدي أن الجودة بمفهومها الشامل طبقه الجيل السابق من المعلمين والذين عملوا على تأسيس منهج تعليمي شامل ساهم في الوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في التعليم. وفي ختام اللقاء قدم الدكتور محمد داغستاني محاضرة تضمنت ورش عمل عن أسس وبرامج الجودة الشاملة في التعليم، وتحدث عن أهمية مخرجات وأهداف الجودة التي تعزز من مستوى التعليم لدى الطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>