انطلاق فعاليات يوم المهنة لقادة المستقبل “2022” بجامعة جدة

انطلاق فعاليات يوم المهنة لقادة المستقبل “2022” بجامعة جدة

مدونة التعليم السعودي – واس : برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة , انطلقت اليوم بجامعة جدة فعاليات يوم المهنة لقادة المستقبل 2022، بحضور معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان، وذلك بمركز المؤتمرات بالجامعة .
وتهدف الفعالية ومعرض التوظيف والبرنامج العلمي المصاحب إلى التعريف باحتياجات سوق العمل وتوثيق علاقات الجامعة بسوق العمل وخريجيها وتعريف الخريجين وطلبة الجامعة بالمهارات والجدارات المطلوبة لسوق العمل، إضافة إلى طرح الفرص الوظيفية لخريجي الجامعة لدى الجهات للجنسين .
وتخلل حفل الافتتاح كلمة لمعالي مدير الجامعة أوضح فيها أن جامعة جدة تقيم يوم المهنة لقادة المستقبل 2022 لتمكين الخريجين من اختيار المسار المهني وتأهيلهم في سوق العمل ودعمهم لاكتشاف الفرص التدريبية الوظيفية، مبينًا أن ذلك يأتي ضمن مبادارات برنامج تمكين الخريجين أحد برامج تحقيق رؤية جامعة جدة .
وأوضح أن هذه المرحلة تتطلب الكثير من الصبر والعمل واكتساب المهارات للخريجين في سبيل الحصول على العمل المناسب، مشيرًا إلى أن يوم المهنة يوم إرشادي تقدم فيه الجامعة العديد من المحاضرات والدورات وورش العمل لتهيئة الخريجين لسوق العمل الذي يركز على المهارات وبناء الخبرات أكثر من المخرجات العلمية .
وأكد أن الجامعة مستمرة في دعم ومتابعة الخريجين بعد تخرجهم بهدف تأهيلهم وتسويقهم لسوق العمل، مشيرًا إلى مشاركة 40 شركة من سوق العمل في يوم المهنة 2022، إضافة إلى توقيع 5 اتفاقيات ملزمة مع شركاء النجاح .
بعدها شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن يوم المهنة 2022 في جامعة جدة، ثم جرى تكريم شركاء النجاح وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع العديد من الجهات المشاركة في يوم المهنة .
ثم بدأت فعاليات يوم المهنة التي تستمر على مدى يومين لتشهد عقد جلسات تفاعلية، وورش عمل، ودورات تدريبية للتمكين والتأهيل لسوق العمل، وترتكز على عدد من محاور تشمل مهارات المستقبل والتعلم مدى الحياة واللوجستيات وسوق العمل والثورة الصناعية الرابعة وسوق العمل التي تسعى إلى استقطاب الخريجين الباحثين عن الوظائف للحضور والمشاركة والتفاعل مع شركات التوظيف المتنوعة في معـرض التوظيـف وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)