انطلاق مراحل المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات

انطلاق مراحل المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات

مدونة التعليم السعودي – متابعات : انطلقت مراحل المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات «SAUDI CPC»، التي تعد النسخة الوطنية من المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة الجامعات «International Collegiate Programming Contest»، وتقيمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع الجامعات السعودية، بهدف تنمية مهارات أبناء وبنات الوطن التقنية، وتمكينهم من المشاركة والتأهل في نسختي المسابقة الإقليمية والعالمية، حيث تعد أكبر مسابقة برمجة عالمية متعددة المستويات.

وتعمل المسابقة التي تقام لأول مرة بالمملكة، على إبراز المواهب الفكرية للشباب المتسابقين من خلال أجواء المنافسة التي تخلقها، وتحسين مهاراتهم الإبداعية والفكرية في البرمجة والعمل الجماعي، وتعزيز قدراتهم في الابتكار لحل المشكلات باستخدام المنطق والتخطيط والتحليل.

ويأتي إطلاق المسابقة من خلال مبادرة مهارات المستقبل بالشراكة مع برنامج تنمية القدرات البشرية، والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، والأكاديمية السعودية الرقمية، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وأكاديمية طويق، إلى جانب أكثر من 32 جامعة بـ 13 منطقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)