انطلاق مسابقة ” تدبر ” بتعليم مكة المكرمة

انطلاق مسابقة ” تدبر ” بتعليم مكة المكرمة

التعليم السعودي – واس : انطلقت اليوم فعاليات تصفيات مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما (تدبر) على مستوى الإدارة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التوعية الإسلامية ، والمُقامة بمركز الموهوبات بالعوالي ومتوسطة الشفاء العدوية خلال الفترة 23- 25 من الشهر الحالي .
وتهدف المسابقة الى تقوية ارتباط الطالبات بعلوم القرآن الكريم ، والاهتمام بتعليم القرآن الكريم لتحقيق الارتقاء بتعليم القرآن الكريم والفهم المتعمق لمعانيه وعلومه. كذلك الإسهام في تحقيق الأهداف التربوية التي تسعى لبناء المتعلمات على القيم والأخلاق الإيمانية بالإضافة إلى تحقيق المقاصد الشرعية من الكتاب والسنة بالنظر والتأمل والفهم العميق .
ومن جانب أخر دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بمكتب الجنوب، معرض إبداعات فنية (المعرض الشامل للأنشطة الفنية للطالبات في جميع المراحل الدراسية) وذلك لتحكيم المشاريع الوزارية الفنية،
وأوضحت مساعدة مديرة نشاط الطالبات جمال السعيدي أن المعرض الذي تم إعداده خلال حصص ساعات النشاط يهدف إلى اكتشاف مواهب وقدرات الطالبات الفنية من أجل صقلها وتطويرها إذا كان يتطلب ذلك والاستفادة من هذه المواهب والخبرات في برامج وأنشطة الإدارة ، بالإضافة إلى تعريف المجتمع بما تملكه المبدعات من مواهب وإمكانات وقدرات مميزة. وبما تقوم به المعلمة والمدرسة من جهود في اكتشاف هذه المواهب وصقلها وتدريبها وتشجيع هؤلاء المبدعات والمميزات وإظهار أعمالهن إلى المجتمع وحث بقية الطالبات إلى الحذو حذوهم في التعلم والإبداع والتميز وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>