انطلاق معرض أرامكو التوعوي بـ”مفتاحة أبها”

انطلاق معرض أرامكو التوعوي بـ”مفتاحة أبها”

التعليم السعودي : انطلق أمس المعرض التوعوي الخاص بشركة أرامكو السعودية في ساحة الفعاليات المفتوحة بقرية المفتاحة بأبها بعدد من العروض الغريبة والتوعوية للأطفال والكبار في مجالات البيئة والسلامة والتثقيف. ويستمر المعرض أسبوعين من الساعة الخامسة إلى 11 مساء.
وأكد ممثل العلاقات العامة، والمشرف العام على المعرض زياد محمد الحميدي – لمصادر صحيفة -“الوطن” أن معرض أرامكو يستهدف كافة فئات المجتمع، ويحوي عددا من الأقسام التوعوية الخاصة بتدوير الورق والبلاستيك، وقسم السلامة الذي يحوي عرضا لأهمية كرسي الطفل بالسيارة، وجهازا تمثيليا يمكن الزائر من تجربة استخدام حزام الأمان أثناء وقوع حادث مروري، وكذلك بدون الحزام، والشعور بوقع الارتطام الذي يوازي طلقة رصاصة. كما يضم المعرض قسم الحديقة المرورية للسائق الصغير، وهي حديقة مصغرة لشوارع المدينة وإشاراتها، وفيها عدد من عربات الأطفال لتعليمهم الأنظمة المرورية من الوقوف عند الإشارة والمشي أو الانتظار أو إشارات السيارة، وحين الانتهاء من دورة الحديقة يعطى الطفل رخصة قيادة لنجاحه في تعلم الأنظمة المرورية. كما يوجد قسم للتوعية بنوعي البنزين 91 و95 وما يناسب كل سيارة، وأسباب ذلك.
وبين الحميدي أن المعرض يحتوي كذلك على ركن مركز العلوم والتكنولوجيا، ويحوي عددا من الاختراعات، يتم الشرح عليها مباشرة لزوار المعرض من أصحابها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)