انطلاق معرض “التجارب التربوية لتدريس مواد التربية الإسلامية” بتعليم شرق الدمام

انطلاق معرض “التجارب التربوية لتدريس مواد التربية الإسلامية” بتعليم شرق الدمام

التعليم السعودي – واس : انطلقت اليوم، فعاليات معرض “التجارب التربوية لتدريس مواد التربية الإسلامية”، الذي ينظمه مكتب التعليم بشرق الدمام، ويستمر يومين، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، ومدير المكتب محمد الزهراني، ومشاركة عدد من المدارس ومعلمي التربية الإسلامية، وذلك بابتدائية فهد بن سلمان بالدمام.
واطلع الدكتور الشلعان على مناشط المدارس المشاركة بالمعرض، مستمعاً إلى شرح موجز حول التجارب التربوية لتدريس مواد التربية الإسلامية، مؤكداً أهمية بناء شخصية الطالب المتوازنة من خلال الدور الحيوي للمعلم تجاه الطلاب في تعزيز القيم وصقل المهارات باعتباره حجر الزاوية في العملية التربوية والتعليمية.
ونوه الشلعان بالمبادرات والمشاريع المرتبطة برؤية المملكة 2030، التي ترسم ملامحها وزارة التعليم وسينعكس أثرها للارتقاء بالعملية التعليمية، ورفع جودة مخرجاتها بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة التي تولي التعليم جلّ اهتمامها في سبيل توفير مقومات النجاح له لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها، والأخذ بأيديهم تجاه السلوك الحضاري الأمثل، بالاهتمام بالقيم التربوية التي نستمدها من نهج شريعتنا الإسلامية السمحاء حتى نصل بهم إلى الهدف المنشود.
وأكد أهمية إثراء الميدان التعليمي بطرق التدريس الحديثة والتي لا تقتصر على منهج معين، ومنها ما تتضمنه أجنحة هذا المعرض وتشكل طرق مبتكرة وبصمة فارقة في تدريس مواد التربية الإسلامية لتنعكس إيجاباً على سلوك الطلاب والطالبات وتصرفاتهم.
من جانبه، أفاد المشرف على المعرض حسن الزياني، أن المعرض يهدف إلى إعطاء مساحة واسعة لتبادل الخبرات بين المعلمين‏ خصوصاً في مجال تعزيز الجانب التقني في التعليم وتوظيفها بما يسهم في الرفع من نواتج التعلم بين أوساط الطلبة.
وفي الختام كرم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية القائمين على المعرض والمشاركين، والمعلمين المتميزين للفصل الدراسي الأول في مدرسة فهد بن سلمان الابتدائية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)