انطلاق معرض الكتاب الثالث في تبوك .. ضمن مشروع تحدي القراءة العربي

انطلاق معرض الكتاب الثالث في تبوك .. ضمن مشروع تحدي القراءة العربي

التعليم السعودي : ينطلق يوم غد الأحد  ثالث معارض الكتاب في منطقة (تبوك) بتنظيم من  الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ، وذلك  ضمن  مشروع تحدي القراءة العربي الذي تشارك به وزارة  التعليم  لنشر ثقافة  القراءة وتشجيع الطلاب على اقتناء الكتب بأسعار رمزية  ، ويأتي معرض تحدي القراءة العربي في ( تبوك) بعد أن شهد معرضي الكتاب في ( الرياض وجده) الأسبوعين الماضيين تفاعلاً من الطلاب والطالبات ، إذ تدشن و كيل وزارة التعليم لتعليم البنات والمشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي بالمملكة د. هيا بنت عبدالعزيز العواد  المعرض والفعاليات المصاحبة ، وذلك  بمركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة تبوك ، بمشاركة    26  دار نشر سعودية  تقدم أكثر من 40 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم الإنسانية ، بالإضافة إلى العديد من الأركان التفاعلية وورش التدريب التي تخاطب النشء في مراحل سنية مختلفة .
ويستهدف المعرض الذي يستمر حتى 23 من الشهر الجاري  طلاب وطالبات التعليم الحكومي والأهلي والأجنبي في جميع مراحل التعليم العام في الفترة الصباحية وأندية مدارس الحي ومراكز تعليم الكبار والأسر والشباب  في الفترة المسائية.
من جانبه ثمن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد أبو هاشم الشريف موافقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك على تنظيم المعرض الذي يهدف إلى ترسيخ قيمة القراءة لدى الطلاب والطالبات باللغة العربية الفصحى، والمنافسة عليها ، مبيناً أن ذلك يأتي إيماناً من سموه بأهمية القراءة وانعكاساتها على الشباب والشابات  للتزود  بالعلوم والمعارف عن طريق التعود والممارسة.
مشيداً بما يجده هذا المشروع من  اهتمام ودعم  من معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى وأوضح الشريف أن إدارة تعليم تبوك أكملت جميع تحضيراتها لانجاح هذه الفعاليات من خلال تشكيل اللجان العاملة منذ وقت مبكر،  والتنسيق في ذلك مع المدارس في المنطقة لتنظيم زيارات يومية للمعرض وفقاً للمواعيد المحددة في كل من الأيَّام المخصصة للطلاب والطالبات، والعمل على نشر ثقافة القراءة بين أوساط الشباب والفتيات.
وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك (بنين وبنات) رشحت الأسبوع الماضي ( العشرة الأوائل ) بنين وبنات ضمن تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي ، على مستوى المنطقة ليخوضوا مع زملائهم بقية المناطق التصفيات النهائية على مستوى الوزارة يوم الاثنين 27 الشهر الجاري ، حيث  بلغ إجمالي المدارس المشاركة في مشروع التحدي أكثر من  700 مدرسة ( بنين وبنات)  وبحسب الموقع الرسمي لمشروع التحدي بلغ عدد المشاركين  أكثر من 58 ألف طالب وطالبة  فيما أتم قراءة الـ 50 كتاباً أكثر من 2400 طالب وطالبة على مستوى المنطقة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)