انطلاق ملتقى التطوير المهني لرؤساء أقسام الرياضيات بتعليم ينبع

انطلاق ملتقى التطوير المهني لرؤساء أقسام الرياضيات بتعليم ينبع

التعليم السعودي – واس : انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التطوير المهني لرؤساء أقسام الرياضيات (بنين وبنات) ، الذي تستضيفه إدارة التعليم بمحافظة ينبع، بحضور مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي وعدد من قادة العمل الإشرافي في الوزارة, وأكاديميين متخصصين, ومشرفي ومشرفات العموم, ورؤساء ورئيسات أقسام الرياضيات في إدارات التعليم بالمملكة.
وتناول الملتقى الذي يستمر لمدة يومين, محور معايير تميز مشرف الرياضيات وتعزيز دوره في قيادة العمليات الإشرافية وتحقيق التمكن العلمي والتنمية المهنية، وتعزيز دور المشرف التربوي في قيادة العمليات الإشرافية وصولا إلى التميز الإشرافي بالإضافة إلى استعراض عدد من المبادرات الإبداعية.
وأوضح مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أن البرنامج يهدف إلى دعم العلم والمعرفة, مشيراً الى أن تعليم ينبع سارع منذ سنتين وعبر توجهاته المستقبلية وخططه التشغيلية إلى تطوير مجال تدريس الرياضيات إيمانا بأهمية هذه المادة بكونها القاعدة الأساسية في عصر التطور المادي .
وأشار إلى دور رؤساء أقسام الرياضيات الذين تنتظرهم مهمة عظيمة في تحقيق الأهداف المرجوة من تعليم الرياضيات وأن يواكبوا بمعلميهم ومعلماتهم التطور في المقررات ، متأملا أن يكون الملتقى انطلاقة لبناء أهداف وخطط نصل من خلالها بالرياضيات إلى المستوى المنشود, مشيداً باختبارات timss ونتائجه التحليلية حيث توفر كثيرا من التوجيهات والإرشادات التي تساعد إلى الارتقاء في تدريس الرياضيات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)