انطلاق مهرجان ( دار القلم ) الثقافي للأندية الموسمية بالمدينة المنورة

انطلاق مهرجان ( دار القلم ) الثقافي للأندية الموسمية بالمدينة المنورة

التعليم السعودي :افتتحت إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة يوم أمس مهرجان ( دار القلم والمتحف التعليمي ) الصيفي للأندية الموسمية لعام 1434 هـ تحت عنوان ( ليالي رمضان .. زمان ) بحضور مساعد مدير تعليم المدينة للشؤون التعليمية خالد بن عبدالعزيز الوسيدي.
وبدأ البرنامج بجولة على المتحف التعليمي ومعهد الخط العربي كما تم الاطلاع على برنامج جمعية مكافحة التدخين التابع لإحدى الجمعيات الخيرية ، ثم دشن الوسيدي متحف المقتنيات الشعبية والتراثية ( الشخصي ) للمهتم بالتراث والثقافة فهد المهنا.
كما افتتح الوسيدي قسم الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المدينة المنورة في شهر رمضان المبارك.
وأوضح منسق المهرجان المشرف التربوي عبدالرحمن خير الدين أن المهرجان الذي يأتي ضمن فعاليات الأندية الموسمية لهذا العام ويستمر حتى التاسع عشر من شهر رمضان المبارك يتضمن العديد من البرامج المتنوعة ومن بينها استقبال طلاب الأندية الموسمية وفق جدول زمني يتم فيه إطلاع الطلاب على مقتنيات المتحف ونبذة عن مشروع معهد دار القلم.
وأضاف خير الدين أن هناك دورات في الخط يقدمها معهد الخط العربي للطلاب بواسطة أبرز خطاطي المنطقة كما تقام على هامش المهرجان مجموعة من الأمسيات الشعرية بمشاركة عدد من الأدباء في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)