انطلاق ورشة تدريبية في الـرسـم والتصوير التشكيلي بوزارة التعليم

انطلاق ورشة تدريبية في الـرسـم والتصوير التشكيلي بوزارة التعليم

التعليم السعودي :  افتتحت مدير عام إدارة نشاط الطالبات بوزارة التعليم ريم أبو الحسن وعبر برنامج لقاء لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات الورشة التأهيلية في الرسم والتصوير التشكيلي وذلك ضمن البرنامج الوطني التربوي للثقافة والفنون، واستعداداً لإطلاق المسابقات التنافسية بين الطالبات على مستوى المملكة، باستضافة من تعليم الأحساء وتستمر ثلاثة أيام.

وقد بدأت أعمال الورشة بكلمة المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء خلود الكليبي التي ثمنت ثقة إدارة النشاط في استضافة تعليم الأحساء للبرنامج، مشيرة إلى المسؤولية الوطنية في الوصول الى شرائح الطلبة الموهوبين، وحاجة التربويين الى نشر ثقافة الرسم والتصوير التشكيلي بجميع فنونه، ليساهم الفن في عجلة التنمية الطموحة، لافتة الى أهمية توعية أولياء الامور لدعم الطالبات في مراحل المنافسة محلياً واقليمياً ودولياً.

ثم ألقت مدير عام إدارة نشاط الطالبات ريم أبو الحسن كلمة أوضحت خلالها أهمية برامج النشاط الطلابي كونها تعكس رؤية المملكة 2030 في تعزيز قدرات الأجيال من خلال تنمية مهارات الدخول لسوق العمل، ونقل الجيل من جيل مستهلك الى منتج، كما تشبع حاجات الطالبات بتنميتها لمهارات التفكير الابداعي الناقد وما فيها من خيال فني.

ثم بدأت مشرفة التربية الفنية بمكتب تعليم الهفوف المدربة تغريد البقشي الورشة، حيث استعرضت تاريخ الرسم التشكيلي وتعريفه، وأساسيات الرسم واستخدام الأدوات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)