انطلاق 73 مدرسة للطفولة المبكرة خلال العام الدراسي بتعليم الرياض

انطلاق 73 مدرسة للطفولة المبكرة خلال العام الدراسي بتعليم الرياض

التعليم السعودي – واس : تنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد 73 مدرسة للطفولة المبكرة تابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، تقدم خدماتها التعليمية والتربوية ، للصفوف الأولية بنين ؛ وذلك ضمن خطة التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة؛ بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وكانت هذه المدارس مخصصة للبنين وتم تحويلها لمدارس طفولة مبكرة يشرف عليها معلمات متخصصات في الطفولة المبكرة والصفوف الأولية ، كما سيتم افتتاح ست روضات مستقلة لهذا العام .
وبيّن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، أن انطلاق العمل في هذه المدارس وتجهيزها يأتي حرصاً لتفعيل خطط وزارة التعليم الاستراتيجية في التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة، بما يخدم التعليم في المملكة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتربوية للأجيال القادمة ، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بتجهيز هذه المدارس من خلال تأهيل بعض المباني المدرسية وتجهيزها كمبانٍ للطفولة المبكرة حيث بلغ عدد الفصول الدراسية فيها 990 تستوعب 29659 طالباً ،مشيراً إلى استحداث 161 فصلاً جديداً لرياض الأطفال تستوعب 4157 طفلاً إضافة إلى إسناد تدريس 11460 طالبا في الصفوف الأولية لـ 83 مدرسة بنات .
وأوضح أن التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة؛ يهدف إلى زيادة فرص الْتحاق الأطفال في مرحلة رياض الأطفال، وتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة من عمر الطلاب، ورفع كفاءة الاستفادة من الموارد المتاحة، وتنمية مهارات الأطفال، وتكوين شخصيتهم في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية وغرس الثقة فيهم.
ولفت الوهيبي النظر إلى أن هذه المدارس سيشرف عليها معلمات متخصصات يقدمن خدماتهن التعليمية والتربوية لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأولية ؛ بما يتوافق مع الأسس العلمية والتربوية والاجتماعية المعتمدة في هذه المرحلة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)