انعقاد اللقاء السنوي لقائدات المدارس بالأحساء

انعقاد اللقاء السنوي لقائدات المدارس بالأحساء

التعليم السعودي – واس : عقدت إدارة الشؤون التعليمية “بنات” بتعليم الأحساء أمس ، اللقاء السنوي لقائدات المدارس، استهدف قائدات المدارس ورياض الأطفال التابع لمكتبي التعليم بالهفوف والمبرز والقرى، وذلك بمدارس النخبة الأهلية بالأحساء.
واشتمل اللقاء على عدد من المحاور في الانضباط المدرسي، والتحول الرقمي، ومشروع مدرستي نظيفة.
وأكد مدير عام تعليم الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم أهمية تعويد الطلاب والطالبات على الكتابة من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف السادس بتخصيص 10 دقائق لممارسة الكتابة على مدى 4 مرات في الأسبوع، مشيدًا بتميز المدارس المطبقة لمشروع مدرستي نظيف، وجهود شركة تطوير التعليمية، واستمرار برنامج فينا خير.
من جانبها أكدت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء خلود بنت صالح الكليبي خلال اللقاء أهمية الاستعداد لاستقبال الطالبات بأسلوب مشوق ومحفز يناسب المرحلة العمرية لكل فئة في أسبوع التهيئة, وضرورة استثمار المهارات والقدرات.
وفي ختام كلمتها أشارت إلى أهمية علاج المشكلات التي قد تنشأ في المدارس أبرزها الكتابة على الجدران، مبينة أن مدارس الطفولة المبكرة تهدف إلى ردم الفجوة بين رياض الأطفال والصفوف الأولية.
واختتم اللقاء بحوار مفتوح يحكي تجارب ناجحة روتها قائدة إحدى المدارس وقدمت الحلول لكل ما تحتاجه المدارس من الكادر البشري والبيئة المدرسية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)