انعقاد الملتقى الوطني الثاني لمكافحة التدخين بالرياض بمشاركة عشر وزارات

انعقاد الملتقى الوطني الثاني لمكافحة التدخين بالرياض بمشاركة عشر وزارات

التعليم السعودي :عقد أمس بفندق فور بوينت شيراتون في الرياض, الملتقى الوطني الثاني للجهات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال مكافحة التدخين بالمملكة العربية السعودية, وهو الملتقى الذي أوصت بتنظيمه سنوياً اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ التي شرفت بتأسيسها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في عام 1428 هجرية .
وتأتي أهمية هذا الملتقى في كونه يجمع جميع الجهات العاملة في مكافحة التدخين من جمعيات خيرية وعلمية وممثلين لعشر وزارات أعضاء في اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين وممثلين لعشرين برنامجا مخصصا لمكافحة التدخين تابع لوزارة الصحة في مناطق المملكة.
وأكد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة والأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة التبغ ورئيس الملتقى الدكتور علي الوادعي, أن هناك أفكارا وتجارب جديدة في مجال مكافحة التدخين تم مناقشتها ومنها تجربة وزارة الصحة في مشروع عيادات الإقلاع عن التدخين المتنقلة وهو المشروع الذي استفاد منه الآلاف من المدخنين وخاصة الشباب وصغار السن.
وأوضح أنه تم عرض توصيات الاجتماع الرابع للجنة الوطنية لمكافحة التبغ وخاصة التوصيات التي تدعوا لتكامل وتناسق جهود الجهات العاملة في مجال مكافحة في مجال التوعية.
وبين عضو اللجنة الوطنية عن وزارة الشؤون الاجتماعية وليد الباطين, أن المشاركين بالملتقى استمعوا لأفكار وتجارب ناجحة قدمتها عدد من الجمعيات الخيرية العاملة في مجال مكافحة التدخين.
وقدم عضو اللجنة الوطنية عن وزارة التربية والتعليم الدكتور عادل العتيبي خلال الملتقى, أفكارا جديدة حول آليات مكافحة التدخين بالمجتمع المدرسي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)