انفراج أزمة عمالة النظافة بجامعة أم القرى

انفراج أزمة عمالة النظافة بجامعة أم القرى

التعليم السعودى : كشف مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس عن انفراج أزمة توقف عمالة النظافة بالجامعة عن العمل، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاقد مع إحدى الشركات المحلية، وذلك ضمن عقد الشركة المشغلة للنظافة وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها بنظام المشتريات والمنافسات الحكومية في حال الإخلال بأي بند من بنود العقد، مؤكدًا أن توقف العمالة كان بسبب تأخير الشركة لصرف رواتبهم، موضحًا أن الجامعة ملتزمة بدفع كافة تكاليف العقد المبرم بين الجامعة من جهة والشركة من جهة أخرى.
جاء ذلك عقب الجولة الميدانية التي قام بها على المرافق الخدمية للطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية، والتي شملت المحور الاكاديمي وعدد من الكليات، حيث رافقه خلالها مدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ ماهر شالوالة، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خالد بن جميل مرسي، وسكرتير معالي مدير الجامعة الأستاذ هشام بن محمد الأفغاني.
وانطلقت جوالة مديرالجامعة من بداية المحور الأكاديمي ابتداءً من كلية الهندسة والعمارة الإسلامية، مرورًا بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية الدعوة وأصول الدين، وكلية التربية، وكلية العلوم الاجتماعية، والتقى من خلال هذه الجولات بعمداء الكليات وفقاً لصحيفة المدينة.
وعلى هامش الجولة التقى مدير الجامعة بمنسوبي إدارة الأمن والسلامة، وحثهم على الجد والاجتهاد، والحرص على تنظيم آلية خروج ودخول السيارات وتوزيعها على البوابات المختلفة.
وبيّن أن إدارة الأمن والسلامة من أهم الإدارات التي تعمل في الجامعة، مؤكدًا على حرصه على تطويرها من خلال توفير كافة الأجهزة التقنية من كاميرات حرارية لمراقبة مباني الجامعة وبوابات ذكية للمواقف، بالإضافة إلى زيادة عناصر الأمن.
وطالب مدير الجامعة بحسن التعامل مع الطلاب بصفتهم العنصر الأساس في هذه الجامعة الذين سخرت الحكومة الرشيدة -أيدها الله- لهم كافة الخدمات من أجلهم، مؤكدًا أنه يتم الآن دراسة فتح بوابة الحسينية لتخفيف الزحام عن البوابة الرئيسة والبوابات الفرعية رقم 2-3.
من جانبه قال مدير إدارة الأمن والسلامة ماهر شالوالة «إن إدارته سخرت كافة خدماتها البشرية والتقنية من أجل سلامة الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أنه الآن يجري تطوير إدارة الأمن والسلامة بمقر الجامعة الرئيس وفروعها بمحافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم، من خلال المراقبة عبر كاميرات غرفة التحكم المركزية بمقر الإدارة بالمدينة الجامعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)