انقطاع الكهرباء يعطل الدراسة لـ 1000 طالب في جدة

انقطاع الكهرباء يعطل الدراسة لـ 1000 طالب في جدة

التعليم السعودي – متابعات : اشتكى أولياء أمور طلاب مدرسة حكيم بن حزام الابتدائية في جدة من انقطاع التيار الكهربائي بالمدرسة منذ بداية الأسبوع واضطرار أكثر من 1000 طالب ومعلم من العمل بدون إنارة ومكيفات في الفصول الدراسية ومخاوف من انتشار الأمراض وسط تحذيرات صحية من انتشار الأنفلونزا بين طلاب وطالبات المدارس.
«المدينة» وقفت على الوضع في غرفة الكهرباء بفناء المدرسة حيث كان هناك فرقة صيانة من إدارة التعليم بجدة لمحاولة إصلاح العطل المتسبب في انقطاع الكهرباء عن المدرسة. في البداية قال فهد محمد ولي أمر أحد الطلاب بمدرسة حكيم بن حزام الابتدائية:» اتصلت على أحد المدرسين يوم أمس الاثنين لمعرفة الوضع داخل الفصول وهل ما زال التيار الكهربائي منقطعًا واتضح أن الوضع ما زال كما هو عليه منذ بداية الأسبوع. وقال إن السبب حسب ما أبلغه معلمو المدرسة عدم وجود شركة صيانة متعاقد معها من قبل الوزارة للقيام بمهام إصلاح الأعطال الكهربائية بعد توقف تجديد عقود المقاولين مع بداية العام الجاري.
وأضاف: قمت بالاتصال على سائق العائلة الساعة 9 صباحًا وطلبت منه الذهاب للمدرسة وإخراج ابني والذهاب به إلى البيت لأن الوضع داخل الفصل كما شرح لي ابني لا يطاق.
وقال إنه استغرب من صمت إدارة التعليم وعدم توجيهها بإيقاف الدوام بالمدرسة إلى أن يتم حل المشكلة وحسب علمي أن مشكلة الكهرباء داخلية وليست مشكلة من شركة الكهرباء. أما علي ظافر أحد ولياء أمور الطلاب فقال إنه لليوم الثاني على التوالي أحضر للمدرسة الساعة 9.30 صباحًا واصطحب ابني والعودة به للبيت لأن انقطاع التيار الكهرباء عن المدرسة تسبب في توقف العملية التعليمية داخل الفصول لأن الأجواء صعبة وهناك طلاب يعانون من أمراض صدرية لايستطيعون التواجد داخل الفصول في ظل انقطاع الكهرباء. وأضاف: إن عدد الطلاب في الفصول كبير جدًا وهناك خطورة صحية في وجودهم داخل الفصول من انتشار الأمراض في حال كان هناك بكتيريا موسمية في ظل هذه الأجواء المتقلبة.
الأجواء صعبة داخل الفصول
وأكدت مصادر لـ»المدينة» أن الوضع بالنسبة للطلاب صعب في ظل انقطاع تام للكهرباء منذ يوم الأحد الماضي كما أن هناك فصولًا تم إخراج الطلاب منها لخطورة الوضع الصحي للطلاب والحفاظ على سلامتهم وإخراجهم إلى الساحة الداخلية أو فناء المدرسة فهناك فصول يوجد بها أكثر من 40 طالبًا في فصل مساحته 36 مترًا مربع حيث إن العدد الإجمالي للطلاب والمعلمين يتجاوز 1000 طالب ومعلم داخل 28 فصلًا وهذا عدد كبير جدًا داخل منشأه لا يوجد بها كهرباء في ظل هذه الأجواء وانتشار الأمراض على مستوى محافظة جدة والخوف من التسبب في انتشار الأمراض بين الطلاب.
وأضافت المصادر أن الجميع تفاجأ بانقطاع الكهرباء عن المدرسة عند الحضور للدوام يوم الأحد الماضي، حيث تم الاتصال على إدارة التعليم وحضر فريق الصيانة لإصلاح العطل وإيجاد حل لعودة التيار الكهربائي للمدرسة وعودة العمل بها.
قال المتحدث الرسمي بتعليم محافظة جدة حمود الصقيران إن انقطاع الكهرباء في مدرسة حكيم بن حزام الابتدائية بسبب عطل الكيبل الأرضي الخارجي والداخلي ويجري العمل على إصلاحه بالتعاون بين إدارة الصيانة بتعليم جدة وشركة الكهرباء.
التعليم: يجري إصلاح الكيبل

وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>