«بادر» و«واعِد» يتفقان على تعزيز الشراكة والتعاون لدعم رواد الأعمال السعوديين

«بادر» و«واعِد» يتفقان على تعزيز الشراكة والتعاون لدعم رواد الأعمال السعوديين

التعليم السعودي : أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة (واعِد) عن اتفاقهما على سبل تعزيز الشراكة وأوجه التعاون والتنسيق المشترك لدعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين ورعاية المبتكرين وتطوير صناعة حاضنات التقنية في المملكة.

جاء ذلك أثناء ورشة العمل التي عقدها برنامج بادر وشركة واعِد في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية مؤخراً لبحث أوجه سبل التعاون والشراكة بينهما بحضور نواف بن عطاف الصحاف المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز، والمهندس جمال سميح النابلسي المدير التنفيذي لواعِد أرامكو، وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات من الجانبين.

وقال نواف الصحاف ان الورشة بحثت الانجازات التي تحققت والخطط المستقبلية لبرنامج بادر وشركة واعِد، والمشاكل التي تعترض تطوير ريادة الأعمال، ونقاط الضعف والقوى لدى الجانبين، بالإضافة إلى وضع مبادرات مشتركة وحلول عملية لمواجهة التحديات والاتفاق على تنفيذها وفقاً لجدول زمني محدد لتحقيق أفضل السبل لتطوير ريادة الأعمال التقنية في المملكة.

وأوضح الصحاف أن الورشة أكدت أهمية التعاون بين الجانبين حول أربعة محاور رئيسية هي تطوير صناعة الحاضنات السعودية، وتمويل المشاريع التقنية الناشئة، ودعم المشاريع الصناعية الناشئة، وتوعية وتدريب رواد الأعمال السعوديين، مشيراً إلى تعاون برنامج بادر مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لدعم ريادة الأعمال التقنية وتحفيز الشباب على روح المبادرة والابتكار في المجال التقني لتطوير وتوطين التقنية في المملكة.

ومن جانبه أكد المهندس جمال النابلسي المدير التنفيذي لواعِد أهمية تنظيم مثل هذه الورش لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب، والاستماع إلى المقترحات ومختلف الآراء بكل شفافية ووضوح، ومراجعة الانجازات التي تحققت ومواجهة التحديات المتوقعة، من أجل تحسين الأداء ودفع مسيرة العمل في دعم الابتكار وريادة الأعمال وصناعة حاضنات التقنية بالمملكة.

وقال النابلسي ان الورشة حققت نتائج إيجابية وهامة جداً في مجال تعزيز التعاون الهادف والبناء بين برنامج بادر وواعِد لخدمة ودعم رواد ورائدات الأعمال السعوديين، ومعالجة أوجه الخلل وتحسين الأداء وتسهيل الأعمال التي تساعد في نمو المؤسسات التقنية الصغيرة والمتوسطة الناشئة، مبيناً أن هذه الورشة تأتي استمراراً للتعاون والزيارات المتبادلة التي ينظمها واعِد لعدد من الجهات ذات العلاقة والتي كان من بينها زيارتنا لمقر برنامج بادر بالرياض في مايو الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)