” بارع ” يجمع حرفيي الأحساء ويعرفهم ببرامجه وخططه

” بارع ” يجمع حرفيي الأحساء ويعرفهم ببرامجه وخططه

التعليم السعودي : جمع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” مجموعة من الحرفيين والشركاء في محافظة الأحساء بالبرامج المتاحة لديه، وإستراتيجية وأهداف ومجالات التعاون مع القطاعات الأخرى .
جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء للتعريف بالبرنامج واستضافته الغرفة اليوم، حيث استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس لجنة الذهب والصناعات اليدوية بالغرفة مهدي البلادي ، مشددا على أنهم في الغرفة حريصون على توحيد الجهود مع هيئة السياحة والآثار بصورة تخدم الحرفيين والارتقاء بالحرفيين في الأحساء، معبراً عن طموحه في رؤية مشاريع رائدة في بلادنا تعود بالنفع على المواطن .
بعد ذلك ألقى المدير المكلف للهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء وليد الحسين كلمة أكد فيها على أهمية الاستثمار في الصناعات اليدوية لتوفير المنتجات محليا بدلاً من استيرادها، منوهاً إلى سعي المملكة لتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية تنمية متوازنة ومستديمة تحقق تنوعاً ثقافياً وثراءً اقتصادياً، انطلاقاً من كون النشاط الحرفي إرثاً وطنياً يعكس الهوية الثقافية والأصالة الوطنية للمنتجات اليدوية .
استعرض بعدها مسؤول برنامج بارع بفرع الأحساء محمد العويفير الوضع الراهن للحرف والحرفيين بالمحافظة، ثم قدم مسؤول التدريب ببرنامج بارع في الهيئة الحارث العمري، تعريفاً ببرنامج بارع.
مما يذكر أن ” بارع ” شارك بركن للحرفيين في مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في مجمع العثيم التجاري بالهفوف عبر حرف تضم الصناعات الخشبية والخزف وحياكة البشوت ومنتجات النخيل والكروشيه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)