«بارع» يدعم 35 جناحا للأسر المنتجة في معرض «منتجون 3»

«بارع» يدعم 35 جناحا للأسر المنتجة في معرض «منتجون 3»

تدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” 35 جناحاً للأسرة المنتجة، المشاركة في معرض المستثمرات من المنزل “منتجون” في دورته الثالثة، المقامة حالياً في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأشاد الدكتور عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، بجهود البرنامج ومبادراته في الحفاظ على الحرف والصناعات اليدوية وتشجيع الاستثمار فيها، موضحاً أن ذلك يسهم في تنمية المنتج الوطني وتوفير الفرص الوظيفية للمواطن ودعم الناتج المحلي والتنمية المتوازنة في مناطق السعودية المختلفة.

وأثنى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض على فكرة تقديم المنتج الوطني كهدايا ودروع تذكارية للمسؤولين والشخصيات المعتبرة من داخل السعودية وخارجها، مبينا، إن ذلك يسهم في تشجيع الحرفيين وزيادة دخلهم، ويدعم في الوقت ذاته جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التعريف بالموروث الحضاري وأهميته، كونه منجزا ثقافيا يمثل البعد الحضاري للمملكة ويشكل هويتها.

وكان الدكتور الزامل قد زار الجناح الرئيس لبرنامج “بارع” عقب تدشينه معرض “منتجون3″، يوم الخميس الماضي، الذي تم تنظيمه برعاية من الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض.

وتجول الزامل في الجناح الرئيس لبرنامج “بارع” واستمع إلى شرح من سعد بن سلامة مدير الجناح ممثل إدارة البرنامج الوطني للصناعات التقليدية اليدوية السعودية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن أهداف البرنامج ومشاركته في معرض منتجون بوصفه الراعي الذهبي لهذه الفعالية.

من جهته قال سعد بن سلامة ممثل إدارة البرناج الوطني للصناعات التقليدية، إن الجناح الرئيس يحتوى على عدد من النماذج للمنتج الوطني، منها عدد من المنتجات الوطنية التي تم أخذها من دورات الخزف التي أقيمت في كوريا خلال هذا العام، وأخرى تمثل القطع التراثية والمنتجات الوطنية الفائزة بجائزة عكاظ، إضافة إلى نماذج للقطع الحرفية لتشكيليين وتشكيليات والتي تقدم كهدايا تذكارية للشركات عبر “بارع”، إلى جانب عدد من القطع المميزة من المنتج المحلي يتم عرضها عبر الجناح الرئيس للبرنامج.

وأوضح بن سلامة، أن بارع يهدف من المشاركة في هذا المعرض والفعاليات المماثلة إلى دعم الحرف والصناعة اليدوية والأسرة المنتجة في مناطق السعودية المختلفة، وذلك عبر التدريب وإتاحة الفرصة للمنتجين في المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة لتسويق منتجهم والترويج له، مبيناً أن “بارع” قدم عددا من الدورات التدريبية والتأهيلية للحرفيين والحرفيات داخل المملكة وخارجها، وأتاح عددا من الفرص لهم في المشاركة في معارض وفعاليات محلية ودولية.

ولفت إلى أن مشاركة البرنامج في معرض “منتجون” أتاح الفرصة للشركاء لمزيد من التعرف على برامج “بارع” وكيفية تقديم الدعم لهم، مضيفا، أن المعرض استقطب عدداً كبيراً من الزوار والحرفيين والمؤسسات والشركات ذات العلاقة.

يشار إلى أن هناك أكثر من 620 أسرة منتجة تشارك حالياً في معرض منتجون، الذي تستمر فعالياته خلال الفترة 13 – 19 ربيع الأول 1437، الموافق 24 ديسمبر 2015 – 1 يناير 2016م وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)