بافيل: جامعة أم القرى لديها المقومات لانطلاقة المخترعين ورواد الأعمال

بافيل: جامعة أم القرى لديها المقومات لانطلاقة المخترعين ورواد الأعمال

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، أن الجامعة لديها جميع المقومات التي يمكن للمخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال الانطلاق من خلاها، والتي تؤهلهم وتقدم لهم البرامج الإرشادية من قبل الخبراء والمتخصصين في ريادة الأعمال والإبداع المعرفي.
جاء ذلك خلال الكلمة التي افتتح بها ملتقى “رواد المستقبل”، الذي نظمه معهد الإبداع وريادة الأعمال، تزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، بحضور وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتورهاني بن عثمان غازي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي، وعميد عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور موفق عريجة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة.
حيث استهل الحفل الخطابي بكلمة الدكتور عريجة أشار فيها إلى أن المعهد من خلال رؤيته يسعى إلى أن تكون جامعة أم القرى ريادية من خلال الكوادر التي يعمل المعهد على تأهيلها للمساهمة في خدمة الوطن والمجتمع.
فيما أعقبه الدكتور “بافيل” بكلمة أثنى فيها على الدعم الذي تحظى به الجامعة من قبل الحكومة الرشيدة – أيدها الله – مما ساهم في تطوير بيئتها الإدارية والبحثية والأكاديمية وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية المتخذة في العلمية التعليمية، مشيرًا إلى أن هذه اللقاءات تساهم في تعزيز ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتنمي المهارات المعرفية لدى الطلبة.
وأضاف بافيل: أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هذا العام يأتي في ظل التحولات التي تشهدها المملكة في جميع مجالات الحياة، نحو التنمية والإعمار، ويمكن عبر هذا التطور الذي نشهده يعد مدخلا لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب خاصة في المجالات الريادية كونها السبب الرئيس وراء تطور الأمم وتنمية اقتصادها، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يتوافق مع رؤية المملكة 2030 نحو تحقيق الرؤى الاستراتيجية التي تعمل عليها الجامعة.
وفي ختام حفل الافتتاح كرم مدير الجامعة المشاركين في تنظيم اللقاء.
بعد ذلك انطلقت جلسات الملتقى، بالجلسة الأولى تحت عنوان “ريادة الأعمال في رؤية الملكة 2030″، وشارك فيه: عميد معهد الابداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور موفق عريجة، وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور علي الشاعري، ومدير مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة حائل الدكتور أحمد التميمي، وأستاذ كرسي المعلم محمد بن لادن للإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور محمود فلاته.
أما الجلسة الثانية فتناولت محور “ريادة الأعمال في تطوير التجارة الإلكترونية”، وشارك فيها: وكيل كلية الحاسب الآلي للتطوير وريادة الأعمال الدكتور مصلح السلمي، وعضو هيئة التدريس بكلية إدارة الأعمال الدكتور يسري نبيل، وأحد رواد الاعمال المهتم بالتجارة الإلكترونية الدكتور إبراهيم الحارثي.
الجلسة الأخيرة تناولت “احتياجات سوق العمل”، برؤية كل من: عميد كلية العلوم التطبيقية الطبية بالجامعة الدكتور أيمن الصائغ، ومستشار العلاقات العامة لمجموعة الحكير، محمد باذيب، ومساعد المدير العام لبنك التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة عبدالعزيز بخاري وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)