باقلاقل: 4 آلاف خريج سعودي من كليات الصيدلة سنويا

باقلاقل: 4 آلاف خريج سعودي من كليات الصيدلة سنويا

التعليم السعودي – متابعات : كشف عميد كلية الصيدلة بجامعة تبوك د.علاء باقلاقل، أن عدد الصيادلة السعوديين الذين يتخرجون من الجامعات المحلية سنويا يتراوح ما بين الثلاثة إلى أربعة آلاف صيدلي، وأضاف: نعمل في جامعة تبوك على تدريب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل.
ووقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع إحدى شركات الأدوية، بحضور مدير الجامعة د. عبدالله الذيابي ووقع الاتفاقية د.باقلاقل والمدير الإداري بالشركة سعود العريني، وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل وتدريب طلاب وطالبات الصيدلة بالجامعة وخاصة في مرحلة ما قبل التخرج، والتعاون في مجال إعداد البحوث والدراسات المتعلقة باحتياجات القطاع الخاص للوظائف الشاغرة وتحديد التخصصات المطلوبة من القوى العاملة الوطنية، بالإضافة إلى قيام الجامعة بالبدء في توطين الوظائف لدى صيدليات الشركة من الطلاب والطالبات، حيث ستقوم الشركة بتزويد الجامعة بمسميات الوظائف الأخرى التي ترغب بشغلها مستقبلا لترتيب ترشيح الطلاب لتلقى البرامج التدريبية العملية المختلفة لدى الشركة.
وأوضح العريني بأن الهدف من الاتفاقية هو تدريب وتوظيف الصيادلة السعوديين في المراحل الأخيرة من دراستهم والمساهمة في تطوير الأبحاث الخاصة بالجامعة مُستقبلاً وسنسعى على خدمة الجامعة في كل المجالات.
وأوضح د. باقلاقل أن الاتفاقية تعتبر الأولى التي تعقدها الكلية مع القطاع الخاص، وتهدف إلى تدريب وتأهيل الصيدلي السعودي لسوق العمل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>