باقٍ من الزمن سنة واحدة !

باقٍ من الزمن سنة واحدة !

خالد السليمان – عكاظ

وجه سمو ولي العهد، وزير التربية والتعليم بضرورة استبدال المدارس المستأجرة الحكومية والأهلية كونها غير ملائمة للبيئة التعليمية ولا تلبي متطلبات السلامة، ولا أذكر أن وزيرا للتربية والتعليم تولى منصبه إلا ووعد بالتخلص من المدارس المستأجرة دون أن يتحقق هذا الوعد !
قبل عامين بالتمام والكمال صرح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي أنه خلال ثلاث سنوات لن يكون هناك أي مدرسة مستأجرة يزيد عدد طلابها عن 50 طالبا، وهو تصريح قلت له شخصيا إنني سأذكره به بعد نهاية مدة السنوات الثلاث التي بقي منها سنة واحدة سيقف عندها المجتمع على الحقيقة، فإما أن تختفي المدارس المستأجرة من خارطة التعليم أو تختفي الوعود الصحفية لمسؤولي التعليم من خارطة الصحف !
أما البيئة التعليمية المطلوبة فأذكر بأنها لا تقف عند حدود المباني النموذجية ووسائل التعليم المبتكرة والحديثة، بل إن أهم مقوماتها هو المعلم (المعلمة) الذي يجب أن نفرغه تماما لرسالة التعليم بدلا من أن نشغله بهموم المهنة، فيتركز تفكيره على مرتباته وترقياته وبدلاته بدلا من أن يتركز على تعليم طلابه وخدمة أهداف صناعة الأجيال !
فالمعلم هو حجر الزاوية في التعليم، والتعليم هو حجر الزاوية في صناعة الأجيال، والأجيال هم حجر الزاوية في مستقبل كل أمة!

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)