بالأهازيج الوطنية .. طلاب ينثرون إبداعاتهم في خشبة المسرح

بالأهازيج الوطنية .. طلاب ينثرون إبداعاتهم في خشبة المسرح

التعليم السعودي : على الأهازيج الوطنية حاملين راية التوحيد، نثر الطلاب المشاركون في المنافسات المسرحية، إبداعاتهم التمثيلية على مسرح مدارس الرياض الأهلية، إذ تهدف أعمالهم إلى تعزيز القيم الوطنية، ونشر المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع.

وبرزت نخبة من الطلاب الذين يمثلون ثماني إدارات تعليمية بأعمال احترافية أبانت مواهبهم وإبداعاتهم من خلال نصوص تشبعت باللغة العربية الفصحى واللوحات الفنية والإخراجية المميزة.

وأوضح لـ”الاقتصادية” الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي، أن الوزارة تسعى إلى ترسيخ مفاهيم العمل المسرحي في مدارس التعليم العام، وذلك من خلال بنية تحتية تحقق الإفادة القصوى من الأنشطة المسرحية المدرسية. وأضاف على هامش حضوره حفل افتتاح العروض المسرحية في الرياض أمس: “إن وزارة التعليم بدأت منذ فترة سابقة الاهتمام بالمسرح المدرسي، فنحن نؤمن بامتلاك طلابنا لعدد من المواهب ومن ضمنها موهبة تقديم المسرحيات، وهذا ما لمسناه وشاهدناه خلال العروض المسرحية التي أقيمت، والتي أبرزت قدراتهم اللغوية والحركية في إيصال الأفكار بسلاسة متناهية”. وزاد أبوعباة: “سنسعى جاهدين لجعل المسرح المدرسي من أحد أهم أركان النشاط اللاصفي في المدارس، وذلك لتعزيز القيم الإيجابية الكثيرة التي يوجدها المسرح للطالب مستقبلاً”. وشاركه الرأي عبد الله الشهري رئيس النشاط الثقافي في تعليم الرياض، مؤكدا أن المسرح المدرسي يكسب الطالب إتقان اللغة وسلامة النطق، وتقمص الأدوار ومواجهة الجماهير، وتعزيز القيم الإيجابية، إضافة إلى التمرس على تحمل المسؤولية، ولهذا وضعت الوزارة خطة للنهوض بها، لكي يستطيع أن يقدم رسالته. ورصدت “الاقتصادية” تفاعل الحضور مع العروض المسرحية المقدمة، حيث كانت البداية مع إدارة تعليم الرياض الذي قدم مسرحية بعنوان “احتدام” قبل أن يطلق طلاب إدارة تعليم عفيف مسرحيتهم، التي كانت بعنوان “المشنقة”، لتتوالى العروض فقدمت إدارة تعليم الدوادمي مسرحية بعنوان “خداع” فـ”مطر الشمس” لإدارة تعليم الخرج، و”الوطن أمانة” لإدارة تعليم وادي الدواسر واختتمت عروض اليوم الأول بمسرحية “هذه بتلك” لإدارة تعليم بيشة.

وتختتم العروض المسرحية اليوم، حيث ستشهد حضور عدد من قيادات وزارة التعليم، بعرضين سيكون الأول لإدارة تعليم صبيا بعنوان “نشرة الأخبار”، أما الثاني فسيكون لإدارة تعليم الليث تحت عنوان “مسافة من نور”، وسيتم اليوم إعلان النتائج لإدارات التعليم المتنافسة قبل أن يتم تكريم الوفود المشاركة، والمشاركين في الفعاليات وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)