بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية”هدف”..- وكيل التعليم”بنات”تدشن مشروع” صندوق مهن” في الثانوية 148 في الرياض

بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية”هدف”..- وكيل التعليم”بنات”تدشن مشروع” صندوق مهن” في الثانوية 148 في الرياض

التعليم السعودي – متابعات : رعت وكيل التعليم الدكتورة هيا العواد  أول أمس حفل تدشين مشروع “صندوق مهن”  في الثانوية 148 بالرياض بحضور عدد من القيادات بالوزارة .
وأكدت العواد في كلمتها أثناء حفل التدشين  أن  الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ أكدت على الاستثمار في الإنسان وتوطين الوظائف ودفع جهود السعودة إلى غايتها المثلى مبينة سعي الوزارة  من خلال برنامج (مهن) بالشراكة مع صندوق الموارد البشرية لتمكين الطلاب من بناء قراراتهم واتخاذ خياراتهم المهنية المستقبلية من خلال منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والارشاد المهني لكل من الطلاب والطالبات بمايتناسب مع احتياجات الوطن ومايناسب أعمارهم واستعداداتهم وقدراتهم وطموحاتهم ،وأشارت العواد بأن  هذا الجيل فاق التوقعات ووصل إلى مستويات عالية من القدرة على التكيف مع المستجدات المعرفية والتقنية وأثبتوا أنهم منافسين لنظرائهم في الدول الأخرى .
وأبانت العواد أن مسؤولية وزارة التعليم عن تخريج جيل طموح متحمس للعمل بإخلاص وإتقان تتطلب تكثيف مثل هذه البرامج التي تضيء لهم الطريق لمستقبل أفضل لحياتهم، مضيفة ”  نحن اليوم كلنا  فخر بهذه البداية والانطلاقة لتدشين برنامج المهن في مدارسنا ، ونسعد بالشراكة مع صندوق الموارد البشرية ومع غيره من الجهات الداعمة لتحقيق أهداف التعليم والتعلم ” .
تجدر الإشارة إلى أن  الهدف من المشروع  تنمية المهارات الرئيسة للطلاب والطالبات تجاه اختيار مهنة المستقبل وفق القضايا والأولويات والفرص الوطنية في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠ وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)