بالفيديو.. مسؤول بالتعليم يوضح آلية “الفحص الذاتي” للطلاب

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية د. ناصر الشلعان أهمية الفحص الذاتي لحماية الطلاب من كورونا تزامنا مع العودة الحضورية لطلاب الابتدائية ورياض الأطفال.

وأوضح الشلعان، في لقاء على قناة “العربية”، أن الفحص الذاتي يساهم في معرفة حالات الإصابة بكورونا بين الطلاب، مضيفا أن “الفحص تم اعتماده ووضع له بروتوكول من هيئة الصحة العامة والآن، في طور تعميمه على المدارس للتقيد به”.

وأشار ناصر الشلعان إلى أن اختبار الفحص الذاتي سيساعد كثيرًا في تحديد الإصابات سواء في المدرسة أو المنزل وبعدها سيتم استكمال التحقق من الإصابة، لتنتهي عملية الرصد والفحص بالحالة الصحية عبر تطبيق توكلنا.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم، قررت استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عاماً في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك ابتداء من يوم الأحد 20 /‏ 6 /‏ 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022.

كما أعلنت التعليم، استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل (4608) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (2) حالة وفاة رحمهم الله.

وأضافت الصحة، أنه تم تسجيل (4622) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (594,762) حالة ولله الحمد وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)