بانتظار الكهرباء.. مدرسة تستعين بمولد خاص

بانتظار الكهرباء.. مدرسة تستعين بمولد خاص

التعليم السعودي :فيما فوجئ سكان المريفق جنوب الطائف بتزويد مبنى مدرسي جديد للطالبات تم افتتاحه الأسبوع الماضي بمولد كهربائي، أوضح مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أن المولد موقت لحين إدخال التيار الكهربائي للمدرسة.
وأشار إلى أن مقاول المشروع شرع في طلب إيصال الكهرباء للمدرسة وسدد الرسوم منذ 9 أشهر ولا تزال المعاملة لدى الشركة.
وبين أن الإدارة تواصلت مع الكهرباء، التي أفادت بأنها أحالت الموضوع لفرع كهرباء ثقيف جنوب الطائف، مشيرا إلى أن الإدارة كلفت المقاول بجلب مولد موقت وذلك حرصا على نقل الطالبات للمدرسة.
من جهته، أشار شيخ قبيلة المشاييخ بالمريفق سعود بن شايخ العرابي الحارثي  إلى أن المولد أزعج الطالبات داخل المدرسة، مبديا خشيته من انبعاث الأدخنة والروائح وخطورة تمديداته التي باتت مكشوفة أمام الطالبات.
وطالب الحارثي الإدارة العامة للتربية والتعليم بضرورة سرعة مخاطبة شركة الكهرباء لإيصال التيار الكهربائي للمدرسة، خاصة أن منطقة المريفق من المناطق الباردة، حيث تحتاج الطالبات إلى تكييف حار.
من جانبه، استغرب عايض بن حمود العرابي الحارثي من عدم إنهاء إجراءات إيصال التيار الكهربائي خلال فترة إنشاء المبنى المدرسي، لافتا إلى أن الفترة التي امتدت لعامين كانت كفيلة بإيصال التيار الكهربائي للمبنى الجديد. وأضاف”: كنا نتمنى أن تبقى الطالبات في المبنى القديم ولا يتم تشغيل المبنى الجديد بمولد خاص”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>