بحث إحداث إدارتين جديدتين للتعليم بالمجاردة وبارق

بحث إحداث إدارتين جديدتين للتعليم بالمجاردة وبارق

التعليم السعودي : بحث مجلس منطقة عسير في اجتماع دورته العادية الرابعة للعام المالي 1436/1437هـ أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير المنطقة، إحداث إدارتين للتعليم بمحافظتي المجاردة وبارق.
ووافق على الاستفادة من مخرجات دراسة مقدمة من معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد، لقياس الأداء الحكومي.
واعتمد الاستثمار في المجال الشبابي والرياضي من خلال توفير الأماكن المخصصة للشباب على مستوى المنطقة ومحافظاتها، والتأكيد على العمل التطوعي، وإحالة موضوع نظافة وصيانة مساجد المجمعات التجارية ومحطات الوقود إلى لجنة المرافق والخدمات بالمجلس لدراسته وفقا للاختصاص.
كما وافق على محضر وتوصيات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية والمتضمنة تزويدها بتقرير عن ما تم بشأن نقل العيادات الخارجية بمستشفى ظهران الجنوب، وعن الوضع الراهن للكوادر الصحية بمنطقة عسير مع مقارنته بمعايير وزارة الصحة، مع تزويد اللجنة بالتقارير الخدمية للشؤون الاجتماعية بالمنطقة.
واعتمد المجلس توصيات اللجنة الاقتصادية في اجتماعها يوم السادس من محرم الماضي، وتمثلت في إضافة ممثل لفرع وزارة العمل وآخر لأمانة المنطقة للانضمام إلى فريق العمل المكون لدراسة المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة المتعثرة، ومخاطبة جامعة الملك خالد بأهمية إنشاء كلية أو قسم للطب البيطري والزراعة فيها، وأن تعمل الشؤون الزراعية على إنشاء وحدة بيطرية دائمة في تهامة لتعزيز العمل الوقائي من الأمراض والآفات للحيوانات والمزروعات، وتوحيد جهود الجهات واللجان المهتمة بالسياحة لتكون تحت مظلة واحدة هي اللجنة الاقتصادية تعمل مع مجلس التنمية السياحية وفرع هيئة السياحة والآثار.
كما وافق المجلس على توصيات لجنة الخدمات والمرافق في اجتماعها يوم الثامن من محرم الماضي، وتضمنت ملاحظة اللجنة تأخر مشروعي إسكان أبها وخميس مشيط بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)