بحث إستثمار قدرات المتقاعدين في التصنيع الغذائي في بريدة

بحث إستثمار قدرات المتقاعدين في التصنيع الغذائي في بريدة

التعليم السعودي : تسعى الكلية التقنية للغذاء والبيئة والجمعية الوطنية للمتقاعدين في بريدة للإستفادة من خبرات الكلية وقدرات المتقاعدين في الصناعات والتطوير الغذائي.

وقال نائب مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين ببريدة عبدالله البصير ان وفداً من الجمعية الوطنية للمتقاعدين قام بزيارة للكلية التقنية الغذاء والبيئة في بريدة تفعيلا للإتفاقية المبرمة بين المؤسسة العامة للتعليم الفني والجمعية الوطنية للمتقاعدين للإستفادة من خبرات الكلية من أجل إنشاء الصناعات والتطوير الغذائي والمحافظة على البيئة.

وأضاف إن الكلية تمتلك الخبرة والدراية في تقنية التصنيع الغذائي والإستفادة من المواد الخام المحلية مثل صناعة العصائر ومعجون الطماطم وبسترة الحليب والألبان وإنتاج الأجبان والزبدة وإنتاج أنواع الخبز والفطائر ومعامل للإستفادة من مخلفات المنازل وتصنيفها حسب أنواعها وتحويلها لمنتجات صالحة كالسماد العضوي ولمواد خام صناعية يمكن إعادة تصنيعها والاستفادة من الأراضي القاحلة بزراعة النباتات الصحراوية التي لا تستهلك المياه.

وأوضح أن العديد من المتقاعدين يملك وقتاً ويمكنه التعاون مع الكلية في إنشاء بعض الصناعات بتمويل من الصناديق الإقراضية والتعاون بين الطرفين في الإشراف على زراعة النباتات الصحراوية وإتاحة فرص عمل للمتقاعدين وأثنى البصير على تعاون عميد الكلية الأستاذ أحمد الغنيم وأساتذتها والذين قدموا شرحا وافيا عن أقسامها  وتقنية التصنيع الغذائي والمحافظة على البيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)