بحث حالات الغش في اختبارات قياس وحفظ حقوق الممتحنين

بحث حالات الغش في اختبارات قياس وحفظ حقوق الممتحنين

التعليم السعودي : ستعرض المشاركون في المؤتمر الدولي الأول للقياس، والذي اختتم أمس في الرياض، عددا من المواضيع المتعلقة بالقياس وتم عرض عدد من التجارب الدولية في هذا المجال، فضلا عن حالات الغش في اختبارات قياس وحفظ حقوق الممتحنين.
وفي هذا السياق تناولت ورقة عمل الحركة المتنامية باتجاه تطوير معايير عالمية للاختبار، عبر الاستفادة من إطار عمل المنظمة الدولية للمواصفات وأسلوبها الخاص، وناقشت الورقة الأسباب المنطقية لهذا الاتجاه العالمي، في ظل اقتراب العالم من الدخول في عالم ما بعد الحاسب الآلي، وما يتسم به من نمو سريع للأجهزة المحمولة، مثل قارئات الكتب الإلكترونية، والهواتف الذكية ذات الفاعلية العالية، ما يشكل تحديا كبيرا لقطاع التعليم باعتباره أكثر القطاعات التي يتضح فيها أثر التقنية في ما يتعلق بالطرق التي يتواصل من خلالها المعلمون بالطلاب وأصحاب المؤسسة التعليمية.
وإلى جانب استكشاف مزايا معايير الاختبارات العالمية الحالية وعيوبها، تتناول ورقة العمل أيضا الطرق التي يمكن بها استخدام إطار منظمة المعايير الدولية لبناء معايير فنية لاختبارات تقنية عالية الكفاءة والجودة.
كما تم استعراض ورقة مقدمة من عصام أبو زيد حول عملية القياس والتقويم التي تنفذها شركة أرامكو السعودية من خلال استخدام البيانات التجريبية للتعرف والتحقق من صحة الفرز واختيار المؤشرات التي تتنبأ بالأداء العالي، سواء في الدراسات المستقبلية، أو في مكان العمل للمرشحين من خريجي الجامعات للعمل بوظائفها المختلفة، باعتبارها من كبرى الشركات الوطنية العاملة بالمملكة في مجال النفط ومشتقاته، ولسمعتها الجيدة في مجال تنمية الموارد البشرية بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)