بحضور مشعل بن ماجد.. توظيف «قاهرة الإعاقة» أول مساعدة معلمة

بحضور مشعل بن ماجد.. توظيف «قاهرة الإعاقة» أول مساعدة معلمة

التعليم السعودي – متابعات : تسلم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد أمس (الإثنين) نسخة من التقرير الخاص بمسابقة جامعة جدة لتحفيظ القرآن الكريم، والألبوم التوثيقي والملف الصحفي لفعالياتها في دورتها الثامنة للعام الماضي.
واطلع خلال استقباله مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان الحميدان، يرافقه الأمين العام لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم الدكتور صلاح باعثمان، وعميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور هاشم بالخير، على عرض موجز عن الأمانة العامة للمسابقة وأنشطتها المتعددة.
وتهدف النسخة التاسعة من المسابقة التي ستقام في شهر جمادى الآخرة 1439هـ، متضمنة عدة فروع منها حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ 20 جزءاً، 10 أجزاء، 5 أجزاء مع التلاوة والتجويد، إلى الارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً، وإذكاء روح التنافس في ما هو مفيد ونافع، وتوجيه طاقات الطلاب والطالبات نحو القرآن الكريم من خلال حفظه.
من جهة أخرى، شهد الأمير مشعل بن ماجد أمس حفلة فعاليات اليوم العالمي للإعاقة التي نظمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، بالشراكة مع مركز إرادة المتخصص بجدة، وذلك بأحد فنادق جدة.
وتجول محافظ جدة في المعرض الخاص بالفعاليات، واطلع على مشاركات وأركان الجهات المشاركة ذات العلاقة. وخلال الحفلة، تم تكريم الطالبة شيماء الشمري (من ذوي الإعاقة) تدرس في مركز إرادة، وذلك بتوقيع عقد توظيفها للعمل مساعدة معلمة كأول حالة في السعودية. يذكر أن محافظ جدة يرعى اليوم (الثلاثاء) احتفال جامعة الملك عبدالعزيز باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017 الذي ينظم يومي 1، 2 ربيع الآخر1439هـ، بعنوان «نخدمكم بتقنيات إبداعية: نحو مجتمعات مستدامة وأكثر شمولية للجميع»، الذي تنظمه وكالة عمادة شؤون الطلاب لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وسط مشاركة 22 جهة، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وتبدأ حفلة الافتتاح بتدشين 3 مشاريع في مبادرات التحول الوطني2020 ضمن مبادرة الجامعة لتعزيز مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة في البيئة الجامعية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>