بدءا من العام المقبل : جامعة أم القرى تقبل الطلاب بزيادة 50 %

بدءا من العام المقبل : جامعة أم القرى تقبل الطلاب بزيادة 50 %

التعليم السعودي : في اجتماع الهيئة الاستشارية بجامعة أم القرى وبرئاسة الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير الجامعة شهدت قاعة الملك فيصل التاريخية بالمدينة الجامعية في العابدية مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الأكاديمي والإداري والتعليمي.

حيث أعلن الدكتور عصام بن هاشم الجفري عميد الدراسات العليا أمين عام الهيئة أن الاجتماع ناقش أعداد الطلاب والطالبات المقترح قبولهم في العام الدراسي الجامعي المقبل بزيادة تقدر بنسبة 50 % عن الأعداد التي تم قبولها العام الدراسي المنصرم، وكذلك زيادة أعداد طلاب وطالبات الدراسات العليا المقترح قبولهم العام المقبل بنسبة 15 % عن العام الماضي، علاوة على مناقشة تطوير القوائم التنفيذية لقبول المعيدين والمحاضرين، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات التي تسهم في رقي مسارات الجامعة المختلفة.
من جهته أوضح الدكتور بكري عساس -وفق مصادرنا الصحفية- أن أي طالب له الأحقية في الالتحاق بجامعة أم القرى، ولكن بشروط لا بد من اتباعها، مشيرا إلى هناك وقتا وفترة زمنية محددة تضعها إدارة الجامعة للتقديم وطلب الالتحاق بها، ولكن بعد انتهاء هذه الفترة لا يحق لأي شخص لوم الجامعة على عدم قبوله.

وأضاف «هناك أيضا شروط لا بد من تحققها، من أبرزها أن تكون النسبة المكافئة التي حصل عليها الطالب تؤهله للالتحاق بالجامعة».

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)