بدء أعمال ملتقى “الإرشاد الجامعي والمهني ومتطلبات سوق العمل” بجامعة طيبة

بدء أعمال ملتقى “الإرشاد الجامعي والمهني ومتطلبات سوق العمل” بجامعة طيبة

التعليم السعودي – واس : افتتح معالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أمس جلسات وورش عمل الملتقى الافتراضي “الإرشاد الجامعي المهني ومتطلبات سوق العمل” الذي ينظمه مركز الإرشاد الجامعي بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية – عن بعد – ويستهدف الطلاب والطالبات الجامعيين والخريجين لتعريفهم بمجالات وفرص سوق العمل, وتمكينهم من اتخاذ الخيارات الوظيفية المناسبة.
وتحدّث مدير صندوق تنمية المواد البشرية بمنطقة المدينة المنورة عادل شفيع في أولى جلسات الملتقى دور صندوق تنمية الموارد البشرية في تقديم خدمات الإرشاد الجامعي والمهني للخريجين والطلاب الجامعيين, مبيناً أن الصندوق يقدّم دعمه للخريجين والباحثين عن العمل أو الطلاب على مقاعد الدراسة لمرحلتي الثانوية والجامعية, والموظفون ممن هم على رأس العمل لتحقيق الاستمرار والاستدامة الوظيفية.
واستعرض رحلة المستفيدين عبر بوابة “سبل” من بداية مقياس الميول حتى تكوين ملف شخصي متكامل للمستفيد, والمخرجات لكل فئة مستهدفة من كل رحلة، وأعداد المستفيدين لكل مسار مقدم على برنامج “سُبل”, منبهاً إلى أهمية تعرّف الطلاب والباحثين عن العمل على منصة “سبل” والخدمات المقدمة في جوانب التأهيل والتدريب, لسدّ فجوة المهارات والقدرات لدى طالب العمل, والتطوير والإرشاد المهني للباحثين عن العمل وطلاب وطالبات الجامعات والمعاهد, لتمكينهم في اتخاذ خيارات تعليمية وتدريبية ووظيفية تتوافق مع ميولهم وقدراتهم من خلال بناء منظومة متكاملة.
وأفاد أن 6002 طالب استفادوا من خدمة الإرشاد المهني التي تقدمها جامعة طيبة – عن بعد – حتى الآن, مشيراً إلى أن الخدمة تستهدف 3 آلاف طالب من منطقة المدينة المنورة بالشراكة مع جامعة طيبة.
وتناقش جلسات الملتقى التي تستمر ثلاثة أيام مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمنصات الإلكترونية الداعمة لمتطلبات بسوق العمل, وتشمل مبادرة الإرشاد المهني عن بعد, والبوابة الوطنية للعمل “طاقات” وبرنامج “تمهير” ومنصة “دروب” ومنصة “سبل” والشهادات الاحترافية, وصناعة السيرة الذاتية, وتقنيات البحث عن الوظائف والتعرّف على سوق العمل, ومهارات اجتياز المقابلة الشخصية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)