بدء الانتخابات الطلابية بمدارس عسير

بدء الانتخابات الطلابية بمدارس عسير

التعليم السعودى : شرعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تنفيذ مشروع الانتخابات الطلابية تمهيدا لتشكيل مجالس منتخبة في كل مدرسة. وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أن هذه الخطوة تهدف إلى إشراك الطلاب في عملية اتخاذ القرار وتطوير العملية التعليمية التي يتم من خلالها ترشح الطلاب لهذه المجالس.
من جهته، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم عسير أحمد حاضر أنه جرى عقد اجتماعات للجان الرئيسة والفرعية وإقرار آلية المجلس والقواعد التنظيمية للانتخابات، وتقوم اللجان الفرعية بمكاتب التعليم في المحافظات بمناقشة آلية العمل بالمجلس والخطط اللازمة لمتابعتها من خلال المدارس، يلي ذلك مرحلة الحملات الانتخابية والترشح وإعلان البرنامج الانتخابي لكل مرشح، وسيكون الانطلاق الفعلي للمجالس الطلابية وبدء الجلسات برعاية المدير العام التعليم مطلع صفر المقبل وفقاً لصحيفة الوطن.
وفيما يتعلق بالطلاب المرشحين أوضح حاضر أنه يحق لكل مرشح الإعداد لبرنامجه الانتخابي داخل المدرسة واستخدام الوسائل الإعلانية المتاحة مثل الإذاعة المدرسية واللوحات الإعلانية ولوحات الرول آب والمطبوعات ونحوها، وكذلك يحق للمرشح الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي “الفيسبوك وتويتر” ونحوها، كما يحق للمرشح تعيين مدير لحملته الانتخابية من زملائه الطلاب يقوم بدور التسويق للحملة الانتخابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)