بدء البرنامج التعريفي للمستجدين بجامعة البترول

بدء البرنامج التعريفي للمستجدين بجامعة البترول

التعليم السعودي : تبدأ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم، فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين، الذي تنظمه الجامعة سنوياً ويهدف إلى إنهاء إجراءات قبول الطلاب الجدد التي تتم تحت سقف واحد وفي وقت قياسي، وتم تقسيم الطلاب الجدد إلى (9) مجموعات (حسب الموعد المحدد لكل طالب في خطاب القبول)، وينهي الطلاب من المجموعة الأولى وحتى المجموعة الخامسة إجراءات القبول في اليوم الأول من البرنامج من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 4.30 عصراً، فيما تنهي المجموعات من السادسة وحتى التاسعة إجراءات القبول في اليوم الثاني من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 2.30 عصرا.

ويتضمن البرنامج دورة عن التهيؤ للدراسة والأنظمة الجامعية في مبنى (60) تركز على الجوانب المهمة التي تساعد الطالب على التأقلم سريعا مع الحياة الجامعية.

كما يؤدي الطلاب المستجدون اختباراً تحريرياً وشفهياً لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية وتقام هذه الاختبارات في اليوم الثاني لجميع المجموعات وفي اليوم الرابع يختبر الطلاب المتأهلون للمستوى الرابع باللغة الإنجليزية اختبار التوفل.

ويتيح البرنامج التعريفي للطالب إنهاء جميع إجراءات القبول والسكن والتعرف على مرافق الجامعة وخدماتها.

ويتضمن البرنامج التعريفي لقاءً مع مدير الجامعة للطلاب المستجدين يرحب بهم وبآبائهم وذويهم ويهنئ الطلاب على قبولهم بالجامعة ويجيب على أسئلتهم، كما يلتقي الطلاب مع مسؤولي شؤون الطلاب وبرنامج السنة التحضيرية الذين يقدمون شرحاً عن أنظمة الجامعة وكافة المعلومات والإرشادات التي تساعد الطالب على بدء حياته الجامعية بجاهزية تامة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)