بدء التسجيل لاختبار كفاءة المعلمين 15 ديسمبر

بدء التسجيل لاختبار كفاءة المعلمين 15 ديسمبر

مدونة التعليم السعودي – متابعات : قررت وزارة التعليم بدء التسجيل لاختبار الكفاءة للمعلمين في 15 ديسمبر المقبل لمعلمي القطاع الخاص، و18 من نفس الشهر لمعلمي القطاع العام، وتحدد 28 ديسمبر للتسجيل لاختبار المعلمين الجدد.

وتم استبدال اختبارات كفاءة المعلم باختبارات الترخيص المهني للمعلمين، وتقسيم الاختبار إلى قسمين الأول عام لجميع المعلمين وقسم متخصص للمعلمين العاملين في 38 تخصصًا، وتبلغ مدة صلاحية اختبار كفاءة المعلم خمس سنوات تبدأ من تاريخ الحصول على الرخصة المهنية لمزاولة المهنة، وعند التسجيل على الوظائف يشترط على المعلم رخصة كفاءة سارية المفعول. ويمكن لجميع المعلمين الاستفسار عن نتائج اختبار الكفاءة من خلال الدخول إلى موقع قياس.

وتبلغ مدة اختبار الكفاءة لمعلمي التعليم العام ساعة ونصف الساعة والمعلم المتخصص ساعة ونصف الساعة ومدة اختبار الكفاءة الكلية للمعلم 3 ساعات متضمنة استراحة بين الاختبار العام والاختبار التخصصي.

ووفرت الهيئة السعودية للتقويم والتعليم والتدريب الرقم الموحد للتواصل والاستعلام عن موعد التقديم، كما يمكن معرفة النتائج وفترة صلاحية الرخصة المهنية من خلال الاتصال على الرقم 0920033555. اختبار الكفاءة %50 الحد الأدنى لدرجة النجاح في اختبار الكفاءة للمعلمين الممارسين وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)