بدء التسجيل لقدرات طلاب وطالبات الثانوية اليوم

بدء التسجيل لقدرات طلاب وطالبات الثانوية اليوم

التعليم السعودي – متابعات : يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم تسجيل المتقدمين للمقياس التحصيلي للكليات العلمية للطلاب، ومقياس القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية للطالبات.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد، أن عملية التسجيل ستكون متاحة للطلاب والطالبات حتى 27 جمادى الأخرة الجاري، وأن موعد الاختبار للطلاب سيكون في 22 رجب المقبل على مدى أربعة أيام، وسيكون موعد اختبار الطالبات في اليوم نفسه ويستمر على مدى سبعة أيام، مشيرا إلى أنه تقرر أن يكون المركز 76 مقرا للطلاب و87 مقرا للطالبات على مستوى المملكة.
وأضاف أن هذا المقياس خاص بالطلاب والطالبات المتقدمين للكليات العلمية والكليات الصحية، ويشتمل على المفاهيم العامة في مواد الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، اللغة الإنجليزية في مقررات صفوف الثانوية العامة.
وبين أن إجراءات التسجيل ستكون عبر موقع المركز على شبكة الانترنت HYPERLINK “http://www.qiyas.org” t “_blank” www.qiyas.org، مطالبا الطلاب الذين يسجلون لأول مرة بفتح ملف للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية، ومن ثم حصولهم على رقم المشترك الذي يستمر مع الطالب والطالبة طيلة فترة تعاملهم مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)