بدء الدراسة في جامعة الملك سلمان بسيناء العام المقبل

بدء الدراسة في جامعة الملك سلمان بسيناء العام المقبل

التعليم السعودي – متابعات : أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار بدء الدراسة في جامعة الملك سلمان بسيناء العام الدراسي المقبل مشيراً إلى أن الجامعة تشمل 15 كلية وعدد 57 برنامجاً تعليمياً على مستوى الجامعة ككل، منهم 22 برنامجا بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

وأوضح عبد الغفار بحسب بيان صادر عن الوزارة، استعداده للقيام برحلة مرتقبة إلى الولايات المتحدة سيتم خلالها توقيع اتفاقيات شراكة بين جامعات أمريكية والجامعات الأهلية الجديدة.

وأشاد الوزير بالتعاون القائم بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكداً على دعم خطة الوزارة بالتوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات الفنية. وتفقد الوزير إنشاءات جامعة الملك سلمان بفرعها بمدينة رأس سدر والاطمئنان على سير العمل بها، مشيداً بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع والانتهاء من المنشآت وفقاً للمواصفات المتفق عليها، وشدد خلال الجولة التفقدية على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وكافة العاملين بالجامعة حتى تؤدي الجامعة رسالتها بنجاح وتحقيق الهدف من إنشائها في تخريج أجيال من الطلاب المتسلحين بالعلوم المتطورة والتكنولوجيا الحديثة، والذي يضاهى فى جودته مستويات التعليم العالمية ويجعل الخريج قادرا على اقتحام سوق العمل بسهولة. وتعد جامعة الملك سلمان أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

3 فروع للجامعة

كليات فرع شرم الشيخ:

الألسن والسياحة والضيافة والعمارة والإنتاج الإعلامي والفنون والتصميم.

كليات فرع الطور:

الهندسة وهندسة وعلوم الحاسب والصناعات التكنولوجية و العلوم والطب والصيدلة والتمريض.

كليات فرع رأس سدر:

علوم مجتمعية وعلوم إدارية وزراعة الصحراء و الطب البيطري وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)