بدء العمل بنظام “سجلاتي” بغرفة الطائف

بدء العمل بنظام “سجلاتي” بغرفة الطائف

التعليم السعودي :بدأت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف بالعمل بنظام ” سجلاتي ” التابع لوزارة التجارة والصناعة المتضمن تجديد السجلات التجارية الصادرة من الوزارة تزامناً مع إصدار وتجديد شهادات الاشتراك بالغرفة بمدد سريان متساوية ، من خلال ترقية نظام خدمات المشتركين بالغرفة ليصبح مطابقا للإصدار الجديد .
وأوضح الأمين العام المكلف بالغرفة دسمان بن حمدان الفقيه أن العمل بموجب هذه الآلية جاء استكمالاً لاتفاقية الغرفة المبرمة مع كل من مجالس الغرف السعودية وشركة “ثقة ” لخدمات الأعمال بهدف الانضمام إلى نظام السجل التجاري ” سجلاتي ” .
وبين أن نظام ” سجلاتي ” يهدف الى تطوير بيئة الأعمال إلكترونياً ، وتحسين البيئة الاستثمارية بالمنطقة من خلال الجهود التي تقدمها الغرفة لتوفير الأنظمة الداعمة لاستقرار مجتمع الأعمال في المملكة ، وتسهيل كافة الإجراءات المرتبطة به .
وتوقع الفقيه أن الغرف التجارية ستشهد نمواً مطرداً في معدلات مشتركيها مع التطابق في صحة بيانات المنتسبين لديها مقارنة بالسجلات التجارية ، إضافة إلى توفير مركز اتصال إلكتروني موحد لخدمة السجل التجاري والاشتراك بالغرفة ، كاشفاً عن أن المشروع سيكون له انعكاساته الايجابية على الاقتصاد الوطني من خلال الإسهام في تحسين بيئة الاستثمار ، وتصفية السجلات غير النشطه والحد من ظاهرة التستر التجاري وغيرها من الظواهر السلبية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)