بدء الفصل الصيفي بجامعة الدمام

بدء الفصل الصيفي بجامعة الدمام

التعليم السعودي : بدأ طلاب وطالبات جامعة الدمام الفصل الصيفي لهذا العام؛ حيث انتظم آلاف الطلاب والطالبات في الدراسة بمجموعة من الكليات، مستغلين العطلة الصيفية بشكل إيجابي، وفي ذات الوقت لم يحرموا أنفسهم من الاستمتاع بهذه الإجازة عبر خلق الموازنة بين الدراسة من جانب والترفيه من جانب آخر.
وأوضح الطالب محمد المحمدي أن الطالب يستطيع أن ينجح ويتميز بالفصل الصيفي عندما يستوعب أنه قادر على أن يقوم بكل وسائل الترفيه ولكن بعملية الموازنة، ويستوعب أيضاً أنه اختار بارادته الكاملة التسجيل للدراسة في الفصل الصيفي لكي ينجز بالإجازة الصيفية، وينهي عددا من المواد الدراسية، ويتميز عن غيره من زملائه الطلاب حتى يحقق الرضا التام بينه وبين نفسه. كما أوضحت الطالبة سارة الحربي أن الفصل الصيفي يخلق في نفسها شعورا بالتحدي وإثبات الذات، بجانب الإحساس بالحماس والقدرة على اجتياز الدراسة بنجاح. وأشارت الحربي إلى أنها وزميلاتها اتفقن على الدراسة معا لهذا العام كي يشجعن بعضهن بعضا، وينهين مواد دراسية، مستفيدات من الإجازة الصيفية. ولم تخف الطالبة مروى السبيعي تذمرها في بعض الأوقات من الدراسة في الفصل الصيفي، وهو أمر عدته طبيعيا خاصة في ظل توفر وسائل الترفيه الصيفية واستمتاع الجميع بالفعاليات الصيفية، “إلا أن تحقيق الهدف أكبر من ذلل بكثير ويجعلنا نتشجع للدراسة في الإجازة”.
من جانبه، أوضح وكيل القبول والتسجيل بجامعة الدمام عبدالعزيز الفهيد في حديث – لمصادر صحيفة -“الوطن” أن الدراسة الصيفية لهذا العام شهدت تسجيل أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة يستعدون الفترة المقبلة لأداء الاختبارات، وسينتهون من الدراسة في منتصف شهر رمضان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)