بدء القبول إلكترونياً في الجامعة الإسلامية

بدء القبول إلكترونياً في الجامعة الإسلامية

التعليم السعودي : كشفت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن بدء استقبال طلبات القبول للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1438هـ / 1439هـ السبت غرة رمضان، وسيكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للعمادة وذلك على الرابط: (https://goo.gl/VQOm6J).

وذكرت بأن التخصصات المتاحة في الجامعة هي: مسار الكليات الشرعية والأدبية ويشمل خمس كليات: الشريعة، الدعوة وأصول الدين، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، اللغة العربية. ومسار السنة التحضيرية “المسار العلمي” ويشمل: كلية العلوم “رياضيات، كيمياء، فيزياء”، وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات “علوم الحاسب الآلي، نظم معلومات، تقنية معلومات”، وكلية الهندسة “مدنية، كهربائية، ميكانيكية”.

وأوضحت العمادة بأنه يشترط حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأن لا يكون قد مضى الحصول عليها مدة تزيد عن 5 سنوات ابتداء من خريجي العام الدراسي 1434/1433هـ، على أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية التي تجريها العمادة.

وأشارت العمادة إلى أهمية دخول المتقدمين على رابط نتائج القبول بالموقع المشار إليه أعلاه بتاريخ 11 / 10 / 1438هـ لطباعة استمارة طلب القبول للدفعة الأولى، ثم مراجعة مقر القبول بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بالجامعة لتدقيق الوثائق وإجراء المقابلة الشخصية حسب الموعد المحدد في استمارة طلب القبول باليوم والساعة لكل طالب مصطحباً المستندات التالية: استمارة طلب القبول المبين عليها موعد المراجعة، إحضار تزكيتين مصدقة، وخطاب الموافقة للدراسة من العمل للسعوديين العاملين في القطاعات الحكومية أو الخاصة، وأصل شهادة الميلاد للطلاب غير السعوديين من أم سعودية مع هوية الأم الأصلية وصورة منها للحفظ، مؤكدة على وجوب إدخال صورة الإقامة للمتقدمين المقيمين وصورة من موافقة الكفيل في الموقع حيث إنه في حالة عدم وجودها يعتبر الطلب ملغياً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)