بدء القبول الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 10 شوال

بدء القبول الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 10 شوال

التعليم السعودي : أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية وكلية التقنية بمدينة الرياض للعام الجامعي 1438-1439هـ، أن موعد فتح القبول الإلكتروني لجميع التخصصات سيبدأ من 10 حتى 18 شوال المقبل، عبر البوابة الإلكترونية: (https://rguadmit.edu.sa).

وأوضحت اللجنة في بيان صحافي أمس، أن القبول سيتم في: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وكلية التقنية، مبينة أن التقدم للقبول يتطلب تأدية اختباري القدرات والتحصيلي، وموافقة الطالبة على قبول المقعد الذي رشحت له من خلال البوابة بحسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا توافق على القبول في جميع التخصصات.

وأضافت أن إعلان المرشحات للكليات الصحية التي تتطلب مقابلة شخصية عبر البوابة الإلكترونية سيكون يوم الخميس 19 شوال، بينما المقابلات الشخصية والاختبارات لمرشحات الكليات الصحية، واختبار موهبة للقبول في كلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة ستبدأ من الأحد 22 شوال ولمدة ثلاثة أيام.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم إعلان نتائج المقبولات للكليات الصحية وبقية الكليات وبدء فترة تأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية يوم الخميس 4 ذي القعدة 1438هـ، وآخر موعد لتأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية الساعة 12 ظهراً من يوم الاثنين 8 ذي القعدة، على أنه سيتم إلغاء قبول من لم تؤكد قبولها إلكترونياً، وسيبدأ العام الجامعي 1438-1439هـ يوم الأحد 26 ذو الحجة المقبل وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)