بدء القبول بالكليات والمعاهد التقنية

بدء القبول بالكليات والمعاهد التقنية

التعليم السعودي – متابعات : تبدأ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بفتح بوابة القبول الموحد للكليات التقنية للبنين والبنات، في مرحلة الدبلوم الصباحي والمسائي، للفصل التدريبي الثاني من العام الحالي 1439/‏ 1440، ابتداء من اليوم ويستمر القبول حتى الرابع عشر من ربيع الأول الجاري عبر بوابة القبول الموحد https:/‏/‏ugate.tvtc.gov.sa/‏AFrontGate
كما تفتح البوابة أيضا في القبول الموحد للمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد العمارة والتشييد، بكل المناطق ابتداء من اليوم وحتى الـ14 من الشهر الجاري، لحملة الكفاءة المتوسطة والأول والثاني ثانوي.

بكالوريوس الكليات
يستمر القبول أيضا لمرحلة البكالوريوس في الكليات التي بها مسار البكالوريوس، حتى الخميس القادم الموافق الـ7 من الشهر الجاري، والذي فتح منذ الأحد الماضي عبر البوابة الإلكترونية.
وأوضحت المؤسسة، أنه على الراغبين في التقديم على إحدى هذه البرامج التدريبية الدخول على بوابة القبول الموحد، والتسجيل في البوابة، ثم اختيار البرنامج.

شهداء الواجب
سيتم استقبال الملفات وتدقيق الوثائق بمقر الوحدات التدريبية في تلك الكليات، المنتشرة بمناطق ومحافظات المملكة.
ويشترط عند التقديم توافر عدد من الشروط في المتدرب أو المتدربة، أهمها أن يكون المتدرب أو المتدربة لائقا طبيا بما يتناسب مع التخصص المتقدم له، ويمكن قبول أبناء وبنات شهداء الواجب، وقبول ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الجسدية، وإعاقة الصم والبكم والمكفوفين وفقاً لصحيفة الوطن.

الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة

كليات التقنية للبنين 41 كلية
كليات التقنية للبنات 23 كلية
المعاهد الصناعية الثانوية 66 معهدا
معاهد السجون 34 معهدا
كليات التقنية العالمية 30 كلية
معاهد الشراكات الإستراتيجية 27 معهدا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)