بدء القبول في الجامعة الإسلامية

بدء القبول في الجامعة الإسلامية

التعليم السعودي – متابعات : بدأت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس في استقبال طلبات القبول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1439/1440هـ عن طريق البوابة الإلكترونية للعمادة. (https://admission.iu.edu.sa/WelcomePortal.aspx)،
وأوضحت العمادة بأن التخصصات المتاحة في الجامعة تتضمن مسار الكليات الشرعية والأدبية ويشمل خمس كليات: الشريعة، الدعوة وأصول الدين، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، اللغة العربية. ومسار السنة التحضيرية (المسار العلمي) ويشمل: كلية العلوم (رياضيات، كيمياء، فيزياء)، وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكلية الهندسة (مدنية، كهربائية، ميكانيكية)، إذ سيتم تسكين طلاب المسار العلمي في كليات التخصصات العلمية بعد اجتياز السنة التحضرية تبعًا لتحقق معايير التسكين في هذه الكليات وهي: (رغبة الطالب، المعدل الموزون النسبي للتسكين، الطاقة الاستيعابية لكل كلية).
وطالبت المتقدمين والمتقدمات بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة لهم كما هو موضح في طلب القبول مع التأكد من صحة رقم الهوية ورقم الجوال المدخل والذي سيكون التواصل مع المتقدم عن طريقه، علماً بأن مواعيد الترشيح ستكون خلال الفترة من 26 شوال 1439هـ إلى 4 ذي القعدة 1439هـ.
ودعت المتقدمين لمراجعة طلب القبول خلال 48 ساعة من مواعيد الترشيح للاطلاع على التخصص للموافقة أو الرفض، علماً بأنه بعد موافقة الطالب على التخصص المرشح عليه ستصله رسالة بالرقم الجامعي خلال 48 ساعة، وعند رفض التخصص يسقط حق الطالب في التخصص ويمكنه الاختيار بين دخول المرحلة التالية أو الانسحاب من القبول وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)