بدء القبول في المعهد الملكي الصناعي الثانوي.. الأحد

بدء القبول في المعهد الملكي الصناعي الثانوي.. الأحد

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أعلن المعهد الملكي الصناعي الثانوي بالرياض عن فتح باب القبول للفصل التدريبي الأول للعام 1444 عبر بوابة القبول الموحد بالموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (قبولي) ابتداء من الأحد 25/12/1443 وحتى 29/12/1443.

وأوضح مدير المعهد خالد بن عبدالعزيز النصار أن القبول متاح وفق مسارين هما مسار برامج الدبلوم ومسار البرامج التدريبية القصيرة.

ويتطلب برنامج الدبلوم التدريب لمدة تسعة فصول تدريبية يحصل المتدرب بعد إتمامها على شهادة دبلوم صناعي تعادل الشهادة الثانوية، وسيتاح القبول للفصل التدريبي الأول في البرامج التالية: ميكانيكا السيارات (بنزين)، تشغيل آلات الإنتاج، الإلكترونيات، اللحام، بينما يحصل المتدرب الملتحق بمسار البرامج التدريبية القصيرة والتي تقام لمدة فصل تدريبي واحد على شهادة إتمام برنامج، وسيتاح القبول للفصل التدريبي الأول في البرامج التالية: فن التجليد العادي والحديث، تنفيذ عمليات الخراطة والتفريز البسيطة، صيانة عناصر ودوائر إلكترونية بسيطة، اللحام بتقنية القوس المعدني المحجب SMAW، مع العلم أن البرامج المتاحة تتنوع من فصل تدريبي لآخر وفقًا للإمكانات المتاحة.

وأشار مدير المعهد إلى بعض المزايا المقدمة للمتدربين الملتحقين بالمعاهد الصناعية حيث تصرف مكافأة شهرية مقدارها (800) ريال أثناء فترة التدريب، ومكافأة للتفوق العلمي تصل إلى 2000 ريال، ومثلها للخريج المتفوق، كما يمنح خريجي المعهد أولوية القبول في الكليات التقنية وكلية الاتصالات والمعلومات.

وأضاف النصار أنه يُشترط للقبول أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الكفاءة المتوسطة، وأن يكون لائقاً طبياً للتخصص المتقدم له، وأن يكون متفرغاً للتدريب وأن لا يكون للمتقدم شهادة تدريب تعادل أو تفوق الشهادة المتقدم عليها.

الجدير بالذكر أن القبول المباشر سيكون من خلال مراجعة المعهد خلال الفترة من 9 / 1 / 1444 وحتى 20 / 1 / 1444.

وذلك بإحضار أصل شهادة الكفاءة مع نسختين منها وصورة شخصية ونسختين من بطاقة الهوية أو هوية المقيم سارية الصلاحية مع الأصل للمطابقة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)