بدء القبول في «تقنية» جدة وجازان.. اليوم

بدء القبول في «تقنية» جدة وجازان.. اليوم

التعليم السعودى : تبدأ الكلية التقنية في جدة وجازان، في استقبال طلبات المتقدمين الراغبين للقبول للفصل الثاني من العام التدريبي 1436-1437هـ اليوم (الأحد) عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa.

وأوضح عميد الكلية في جدة المهندس عبدالرحمن السريعي، أن «الكلية خصصت 1050 مقعداً للراغبين في الالتحاق بها في مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس بدءاً من اليوم»، مضيفاً أن «هذا التوسع في القبول هو نتيجة لانتقال الكلية إلى مقرها الجديد الواقع على طريق الحرمين الذي تتوافر فيه إمكانات كبيرة تتمثل بقاعات تدريبية، ووسائل تدريب حديثة، ومدربين مؤهلين، إضافة إلى أن هذا التوسع هو استجابة لتحقيق أهداف وخطط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرامية إلى توفير الفرص التدريبية الكافية لتواكب الحاجات المتسارعة لسوق العمل» وفقاً لصحيفة الحياة.

وأشار إلى أن القبول للفصل الثاني من هذا العام لمرحلة الدبلوم على مسارين: مسار علمي وآخر شرعي، إذ تم تخصيص 420 مقعداً للمسار العلمي الذي يشمل المتقدمين بشهادة الثانوية العامة (علمي) أو ما يعادلها بما في ذلك الثانويات الصناعية، بينما تم تخصيص 385 مقعداً للمتقدمين بشهادة الثانوية العامة (شرعي) أو ما يعادلها ويشمل ذلك مدارس تحفيظ القرآن الكريم. فيما أوضح عميد الكلية في جازان موسى بن حمد الأمير، أن «الكلية اشترطت في المتقدم أن يكون سعودياً، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو شهادة المعاهد الصناعية أو ما يعادلهما، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، ولائقاً طبياً بما يتناسب مع التخصص المتقدم له، وأن يستوفي الشروط المعلنة وقت التقديم النهائي التي تحددها الكلية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)