بدء القبول في جامعة شقراء إلكترونياً

بدء القبول في جامعة شقراء إلكترونياً

التعليم السعودي : بدأت جامعة شقراء اعتباراً من أمس، استقبال طلبات القبول للالتحاق بإحدى الكليات التابعة لها، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحَّد بآلية جديدة استحدثت بهدف الاستغناء التام عن الورق واستبداله بنظام الكتروني تسهيلاً على الراغبين في الالتحاق بالجامعة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد اليحيي أن العمادة أنهت استعداداتها لفترة القبول المقبلة مبكراً منذ قرابة الشهرين، حيث وضعت آلية جديدة ساهمت في دعم تطوير القبول بالجامعة وإحداث نقله نوعية راعت فيها التسهيل على الطلاب والطالبات من ناحية تقديم طلب الالتحاق من خلال استخدام التقنية الحديثة وتحويل القبول إلى إلكتروني بهوية جديدة تضمن الاستغناء التام عن التقديم التقليدي» الورقي» وتساهم في ضبط آلية القبول وإجراءاته، بالإضافة إلى حصر القبول على الفصل الأول فقط. وأضاف أن الشروط تشمل أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المحافظات المستفيدة من الجامعة عبر كلياتها الجامعية، وألاَّ يكون مضى على حصول الطالب أو الطالبة على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يجتاز الطالب أو الطالبة الاختبارات أو المقابلة الشخصية التي تشترطها بعض الكليات، مشدداً على ألاَّ يكون الطالب أو الطالبة مفصولاً من أي جامعة أو مؤسسة تعليمية لأسباب سلوكية أو أكاديمية، وفي حال تبيَّن عدم صحة المعلومات المقدَّمة فسيتم إلغاء قبوله.
وأهاب اليحيي جميع الطلاب والطالبات ممن لديه الرغبة بالالتحاق بإحدى الكليات الجامعية التابعة للجامعة ضرورة التسجيل عبر بوابة القبول الموحَّد.
يذكر أن الجامعة أعلنت في 18 شعبان الماضي عن تحديد موعد فتح بوابة القبول الموحَّد للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بأحد التخصصات المتاحة في 24 كلية تابعة للجامعة، موزعة في تسع محافظات ومراكز عديدة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)