بدء القبول لبرنامج البكالوريوس في 10 كليات تقنية

بدء القبول لبرنامج البكالوريوس في 10 كليات تقنية

التعليم السعودي : أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بدء القبول لدرجة البكالوريوس للفصل التدريبي الثالث من العام التدريبي 1436/ 1437 اعتبارا من الإثنين الـ15 من ربيع الآخر المقبل وحتى الـ29 من الشهر نفسه، عبر البوابة الموحدة للقبول، والتسجيل: https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate.
ودعا نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني إلى الالتزام بصحة المعلومات في استمارة التقديم، لتلقي ترشيح القبول عبر الرسائل النصية التي تصل من موقع البوابة الموحدة للقبول والتسجيل على هواتف المتقدمين. وأفاد بأن القبول لدرجة البكالوريوس سوف يكون بعدد من التخصصات التقنية في عشر كليات تقنية وهي: الكلية التقنية بالرياض، وكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، والكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية بجدة، وكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، والكلية التقنية بأبها، والكلية التقنية ببريدة، والكلية التقنية بالمدينة المنورة، والكلية التقنية بالطائف، والكلية التقنية بتبوك.

شروط الالتحاق
يعد البرنامج امتدادا لبرنامج الدبلوم بالكليات التقنية، ويشترط للتقديم إليه أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أبناء المواطنات السعوديات، إضافة إلى الحصول على دبلوم الكلية التقنية أو ما يعادلها في مجال التخصص بتقدير جيد فأعلى، مع اجتياز المقابلة الشخصية والاختبار الإلكتروني التخصصي، وأن يكون لائقا طبيا للبرنامج أو التخصص المتقدم له، كما يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية وهي: 400 درجة في التوفل الورقي، أو 95 درجة في التوفل “سي بي تي”، أو 30 درجة في التوفل “آي بي تي”، أو 4 درجات في “الآيلتس”، أو 50 درجة في اختبار “ستيب”، وألا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها، وألا يكون مفصولا لأي سبب تأديبي من أي جهة تعليمية أو تدريبية من قبل.

معرض منتجون
تطرح المؤسسة ممثلة في التدريب التقني للبنات اليوم في معرض “منتجون” بالرياض الذي تشارك فيه للسنة الثالثة على التوالي، إنتاج متدرباتها الخريجات وبعض مشاريعهن الصغيرة بأفكارهن المتنوعة. وتتمثل مشاركة قطاع البنات في عدد من الأركان مثل ركن المصممات الذي يعرض طريقة الطباعة على الملابس والأواني المنزلية وباقات الورود، وفنون التصوير الفوتوجرافي، وركن المشروعات الصغيرة كصيانة أجهزة الجوال وصناعة الإكسسوارات وتزيين الدفاتر والرسم اليدوي وغيرها. كما يحتوى الجناح على ركن للاستشارات فيما يتعلق بالتجميل والتصميم وصيانة الكمبيوترات، وستستفيد الزائرات من حضور الورش التدريبية المجانية عن الأشغال اليدوية والمكياج بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)