بدء المؤتمر الدولي للتعليم العالي

بدء المؤتمر الدولي للتعليم العالي

التعليم السعودي : برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتعليم العالي بمشاركة 422 عارضا من 39 دولة، وذلك بمركز معارض الرياض.
كما تشارك في المعرض هذا العام نحو 80 جامعة مصنفة ضمن قائمة المائة الأفضل عالميا، بجانب عدد من مؤسسات التعليم العالي العالمية والمنظمات الدولية ذات العلاقة، إلى جانب مشاركة الجامعات السعودية والمعاهد العليا وهيئات الجودة والقياس والتقويم والاعتماد الأكاديمي والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ومراكز الأبحاث والدراسات.
من جهته أوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري -حسب مصادر صحفية- أن المعرض يأتي لتوحيد جهود مؤسسات التعليم العالي في الاستفادة من التجارب الدولية وتحقيق التعاون المشترك مع الجامعات والمعاهد العالمية وعقد برامج توأمة وشراكة حقيقية مع الجامعات المميزة عالميا لمواصلة تطوير التعليم العالي في المملكة، ونقل الخبرات والبرامج المميزة إليها، وتفعيل برامج الابتعاث بما في ذلك تمكين أبناء المملكة من اختيار الوجهة الصحيحة والمناسبة لهم في التعليم.
وأكد وزير التعليم العالي أن الهدف من المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي تحقيق وعي معرفي كامل بقضايا التعليم العالي ومؤسساته على المستوى العالمي، وذلك بما يسهم في رفع كفاءة مخرجات التعليم ووسائله، وقيادة الجامعات السعودية نحو اتجاهات وأهداف عالية، بما في ذلك تمكين مؤسسات التعليم العالي وأعضاء هيئة التدريس فيها من التعرف على الخبرات والوسائل والإمكانات العالمية، وبما يشجع تلك المؤسسات من عقد اتفاقيات علمية مع نظيراتها العالمية، ويتيح الفرصة للقطاع الخاص والطلبة للتواصل مع الجامعات ذات الخبرة العريقة، ويهيئ لهم الاطلاع على أنظمتها وإجراءاتها التعليمية والتسجيلية والعلمية. وأبان الدكتور العنقري أن هناك العديد من الفعاليات التي ستصاحب المعرض من بينها لقاءات الملحقين الثقافيين، وحلقات النقاش، والمحاضرات، والدورات التدريبية وورش العمل.
من جهته عبر نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف عن بالغ سروره لرعاية خادم الحرمين الشريفين للمعرض والمؤتمر، موضحا أن هذا التشريف لقطاع التعليم العالي دليل على أهمية المناسبة، وقال «انطلاق المعرض الدولي يعد ريادة علمية عالمية، ونقلة نوعية للتعليم العالي في المملكة بما سيحققه من نشر وعي متكامل عن قضايا التعليم العالي ومؤسساته على مستوى العالم، وما سينجم عن ذلك من فتح لقنوات التواصل الإيجابي بين الجهات التعليمية في المملكة والخليج ومؤسسات التعليم العالي في العالم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)