بدء الملتقى الوطني للتوظيف النسائي بجامعة الأميرة نورة

بدء الملتقى الوطني للتوظيف النسائي بجامعة الأميرة نورة

التعليم السعودي – متابعات : برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين حصة الشعلان تبدأ الليلة فعاليات الملتقى الوطني للتوظيف النسائي «أمان.. وإنماء» بجامعة الأميرة نورة، وتتمث أهداف الملتقى في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وتوجه الدولة في إيجاد فرص وظيفية للنساء، بالإضافة إلى رفع مستوى اقتصاد الأسرة، وإيجاد الحلول المناسبة لتوظيف الكفاءات الوطنية، والحد من البطالة في صفوف الجامعيات.
هذا وقد صرحت الدكتورة هدى محمد العميل مديرة الجامعة -حسب مصادر صحفية- أن الملتقى يناقش القضايا المتعلقة بتوظيف المرأة السعودية وتفعيل التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بتوظيف المرأة، ومناقشة القضايا والعقبات التي تواجهه، كما يسعى إلى إيجاد أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية للمرأة السعودية في كل المجالات المناسبة لها في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تسهيل فرص المرأة لإنشاء مشاريعها الخاصة وتعريفها بالفرص المتاحة لها في هذا المجال.
واعتبرت العميل الملتقى تجسيدا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتمكين مشاركة المرأة في رفع التنمية الاقتصادية للوطن، مشيرة إلى أن الملتقى يهم ويخدم شريحة كبيرة من المواطنات السعوديات، ويحظى بمتابعة شديدة على كافة الأصعدة، وذلك لأهمية النتائج التي سيسفر عنها، والتوصيات التي ستتمخض عنه.
وقالت «إننا نعول على ملتقى التوظيف كثيرا للأخذ بأيدي بناتنا الخريجات قدما نحو مستقبل مشرق وآمن مفعم بالتفاؤل والأمل، وفتح أبواب النجاح المهني أمامهن وتشجيعهن على العمل الحر وفن ريادة الأعمال، للوصول إلى تحقيق الاقتصاد المعرفي والتنمية الشاملة المستدامة، التي تطمح الجامعة وتسعى للوصول إليها».
وكشفت مديرة الجامعة أن الملتقى سيستضيف شخصيات فاعلة على مستوى كبير من الوزارات المعنية بموضوع توظيف المرأة وقضاياه كوزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل، بالإضافة إلى شخصيات من الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف في القطاع الخاص، مثل الغرفة التجارية، صندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق عبداللطيف جميل.
إلى ذلك عبرت الدكتورة نائلة عبدالرحمن الديحان وكيلة جامعة الأميرة نورة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيسة لجان تنظيم الملتقى الوطني لتوظيف النساء عن سعادتها بالإقبال الكبير من قبل الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والباحثين عن طالبي العمل، للمشاركة تحت سقف واحد وتحت مظلة الملتقى الوطني لتوظيف النساء، وقالت إن ذلك يجسد الانتماء والوحدة الوطنية للتغلب على مشكلة البطالة في صفوف الجامعيات.
من جهتها ذكرت مديرة إدارة تخطيط وتنمية البيئة في وكالة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائبة رئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة مها أمين خياط، أن الملتقى يتم تنظيمه بناء على البروتوكولات المعمول بها عالميا، وعلى أعلى المستويات، موضحة أن الملتقى يشتمل على عرض تقديمي بعنوان «دوحة العطاء» للشاعرة هيفاء راشد الحمدان من أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)