بدء تسجيل معلومات مشاريع الطلبة بأولمبياد «إبداع 2017»

بدء تسجيل معلومات مشاريع الطلبة بأولمبياد «إبداع 2017»

التعليم السعودي : أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم إغلاق المرحلة الأولى من التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2017»، حيث بلغ عدد المسجلين 35413 طالباً وطالبة (20340 طالباً، و15073 طالبة)، يمثلون 4343 مدرسة من مدارس المملكة، في التسجيل الذي استمر لمدة خمسة أشهر قبل إقفاله يوم السبت الماضي 12 نوفمبر 2016م، لانطلاق المرحلة الثانية.

وأشارت «موهبة» ووزارة التعليم إلى انطلاق المرحلة الثانية، وهي مرحلة (تسجيل معلومات المشروع) يوم الأحد الماضي للطلبة المسجلين في أولمبياد «إبداع 2017م»، والتي تستمر حتى يوم 13 ديسمبر 2016م، ويجري خلالها إضافة الطلبة المسجلين في المرحلة الأولى لمعلومات مشروعاتهم (خطة المشروع وملخص المشروع)، وفق معايير معينة تم توضيحها للطلبة، وإضافة روابط إلكترونية لمحتويات علمية ترشد المشاركين إلى الكتابة الصحيحة لمعلومات المشروع. وذلك عن طريق موقع الأولمبياد على شبكة الإنترنت (ibda.mawhiba.org). وأضافت: من المقرر أن تنتقل بعد ذلك المشروعات المكتملة من حيث المتطلبات لمرحلة التحكيم الإلكتروني التي ستبدأ يوم 1 يناير 2017م، وتستمر حتى يوم 31 يناير 2017م.

ويعد أولمبياد إبداع أحد البرامج والمبادرات التي تعمل عليها «موهبة» بالشراكة مع وزارة التعليم لدعم وتطوير المشروعات العلمية للطلبة الموهوبين والمبدعين، ليساهموا بتلك المشروعات في المشاركة في دعم اقتصاد البلاد المعرفي والعلمي، ويعتبر الأولمبياد كذلك خطوة مهمة نحو نشر وتعزيز ثقافة الإبداع والبحث العلمي بين طلاب التعليم العام.

ويهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء الوطن، وتنمية روح الإبداع لديهم في المجالات العلميّة والتقنيّة، وتطوير مواهب الطلبة عن طريق حثّهم على التعلّم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف، والتمثيل المشرف لبلدهم في المحافل الدولية بمشاركات متميزة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)